• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 08 أبريل 2022 على الساعة 00:30

برلماني إسباني: البوليساريو منظمة إرهابية! (فيديو)

برلماني إسباني: البوليساريو منظمة إرهابية! (فيديو)

وجه النائب البرلماني الإسباني، ميگيل أنخيل گوتييريث عن حزب سيودادانوس، رسالة قوية تحت قبة البرلمان الإسباني، موضحا أن جبهة البوليساريو منظمة إرهابية.

وقال النائب البرلماني، أمس الأربعاء (6 أبريل)، موجها كلامه لبعض الأحزاب الإسبانية التي ترفض الاعتراف بالحقيقة: “البوليساريو منظمة إرهابية… قد يختبئ البعض وراء كلمات لطيفة مثل حقوق الشعب الصحراوي وحسن النية… لكن الدفاع عن منظمة مثل جبهة البوليساريو، وهو ما يعادل الدفاع عن إيتا الباسكية بالنسبة لي، هو أمر لا يجب أن يتسامح معه”، وتابع البرلماني الإسباني: “البوليساريو منظمة إرهابية قتلت 289 مواطنا إسبانيا على غرار منظمة إيتا الإرهابية الباسكية، وإبراهيم غالي هو المسؤول”.

ويأتي هذا التصريح بعد تغيير الموقف الإسباني تجاه ملف الصحراء المغربية، وتأكيد الجارة الشمالية أن مخطط الحكم الذاتي هو “الأساس الأكثر جدية وواقعية ومصداقية” لحل هذا النزاع المفتعل.

يذكر أن الملك محمد السادس، استقبل اليوم الخميس (7 أبريل) بالقصر الملكي بالرباط، بيدرو سانشيز، رئيس الحكومة الإسبانية، الذي يقوم، بدعوة من جلالة الملك، لزيارة للمغرب، في إطار مرحلة جديدة من الشراكة بين المملكتين المغربية والإسبانية.