• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 05 سبتمبر 2013 على الساعة 17:26

برشيد..من لم يحفر حفرة سقط فيها (صور وفيديو)

برشيد..من لم يحفر حفرة سقط فيها (صور وفيديو)

برشيد..من لم يحفر حفرة سقط فيها (صور وفيديو)

 

رشيد نايت عيس (من برشيد)

حوالي الساعة العاشرة من مساء يوم الاثنين الماضي  (2 شتنبر)، سقط شاب في العشرينات من عمره في حفرة في مشروع المجمع التجاري في الحي المسمى “القيسارية” في وسط مدينة برشيد.

الشاب لم ينتبه إلى الحفرة التي يبلغ عمقها 5 مترات، وذلك بسبب الظلام. وقد أصيب الشاب بكسر خطير على مستوى حوضه، ونجا بأعجوبة من فقأ عينيه بسبب كميات الأسلاك والزجاج والنفايات التي تعود السكان على رميها في هذا المجمع الذي توقف بناؤه منذ 6 سنوات.

وقام المواطنون بعد سماعهم استغاثة الشاب بمحاولة استدعاء الإسعاف، دون جدوى، فتطوع أحد الحاضرين وانتقل إلى مقر الوقاية المدنية ليخبرهم بالواقعة ويطلب منهم المجيء لإنقاذ الشاب، لتأتي سيارة إسعاف صغيرة ليس بها أي وسلية لإخراج الشاب.

بعد ذلك وصلت دورية للأمن الوطني التي قامت بتفريق المتجمهرين ومنعهم من التصوير، واستدعت سيارة المطافئ، التي استعملت سلاليمها وحبالها من أجل إخراج الشاب. ودامت العملية حوالي 45 دقيقة ليتم في الأخير إخراج الشاب بمساعدة الحاضرين، وهو في حالة من الذهول وغير قادر على تحريك أي جزء من جسمه، لتنقله سيارة الإسعاف إلى المستشفى.

مشروع المجمع التجاري هذا الذي لم ليكتب له أن يكتمل و ذلك منذ انطلاق بنائه سنة 2000، تم إعطاء انطلاقته بعد هدم قيسارية عتيقة عمرها أكثر من مائة سنة، وكانت تعتبر من المعالم التراثية للمدينة.

وبعد أن تم طرد التجار من محلاتهم من القيسارية العتيقة وتعويضهم بمحلات تجارية جديدة بعيدة نسبيا عن وسط المدينة بدأت أشغال بناء مجمع تجاري جديد لتتوقف بعد سنة واحدة، حتى مجيء مجلس جماعي.