• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 08 يونيو 2015 على الساعة 13:41

برامج رمضان.. ها باش ناوية تجمعكم دوزيم عاوتاني!! (وثيقة)

برامج رمضان.. ها باش ناوية تجمعكم دوزيم عاوتاني!! (وثيقة)

برامج رمضان.. ها باش ناوية تجمعكم دوزيم عاوتاني!! (وثيقة)

فرح الباز

على بعد أقل من أسبوعين على حلول شهر رمضان، أعلنت القناة الثانية “دوزيم” شبكة برامجها الخاصة بهذا الشهر.
وتميزت هذه الشبكة، حسب القتاة، بوفرة الإنتاجات الوطنية، وذلك من خلال أعمال فكاهية، كسلسلة “نايضة في الدوار”، الجزء الثاني لسلسة “كنزة في الدوار”، التي حققت نسب مشاهدة في رمضان الماضي بلغت 11 مليون مشاهد، وهي من تشخيص مريم الزعيمي، ودنيا بوتازوت، وعزيز دادس، وأمل الأطرش، وعزيز حطاب، وعبد الله ديدان.
ومن بين البرامج الفكاهية الجديدة، سلسلة “نجمة وقمر”، وهي من بطولة سامية أقريو، وبديعة الصنهاجي، وعبد الصمد مفتاح الخير، وتدور قصة السلسلة حول نجمة وقمر، الفتاتان العاطلتان، تعيشان حياة رتيبة، سرعان ما ستتغير عندما تتعرفان على شخص اكترتا منه غرفه في سطح عمارة، فاقترح عليهما العمل بائعتين متجولتين، وهكذا ستجوبان أزقة وشوارع الدار البيضاء، ليتابع المشاهد مغامراتهما.
وينضاف إلى ذلك سلسلة “الصالون”، من بطولة دنيا بوتازوت وعبد الله ديدان، والتي تدور أحداثها داخل صالون للحلاقة.
ومن البرامج الفكاهية أيضا، ضمن برمجة دوزيم، سلسلة “الخواسر”، وهي سلسلة فكاهية تاريخية، تحكي أحداث مرحلة تاريخية سابقة، غير أن الممثلين يستعملون تقنيات وتكنولوجيا توجد في القرن الواحد والعشرين، ويمزج الحوار في هذا السلسلة بين الدارجة والعربية الكلاسيكية.
كما سيكون المشاهد المغربي على موعد مع مجموعة من المسلسلات، منها “حبال الريح”، وهو قصة مستوحاة من التراث الشفوي، ومسلسل”مقطوع من شجرة”، ومسلسل “ربعة من ربعين”.
وتضم الشبكة الرمضانية، أيضا، أربعة أفلام مغربية، وهي فيلم “صمت الذاكرة”، وفيلم “علوان في المنفى”، وفيلم “أحلام مؤجلة”، ثم فيلم “زوج مثالي”، إضافة إلى أمسيات من مهرجان الضحك بمراكش مع الفكاهي إيكو.