• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 01 ديسمبر 2021 على الساعة 14:00

بداو الترشيحات فـ”الوردة”.. ابن عتيق ينافس لشكر على الكتابة الأولى للحزب (فيديو)

بداو الترشيحات فـ”الوردة”.. ابن عتيق ينافس لشكر على الكتابة الأولى للحزب (فيديو)

أعلن القيادي في حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، عبد الكريم ابن عتيق، ترشحه للكتابة الأولى للحزب، برسم المؤتمر الحادي عشر لـحزب “الوردة”، المنعقد ما بين الفترة الممتدة من (28 إلى 30 يناير) المقبل.

ولفت ابن عتيق، في بلاغ توصل موقع “كيفاش” بنسخة منه، إلى أنه بلّغ هذا القرار إلى إدريس لشكر الكاتب الأول للإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية و رئيس اللجنة التحضيرية، يوم الجمعة الماضية.

وقال لشكر في لقاء سابق على أمواج “الإذاعة الوطنية”، إنه كان قد أعلن رسميا أنه “لن يترشح لانتخابات القيادة الجديدة للحزب، لكنه رجل مسؤول، وليست إرادته هي ما سيسري على المؤتمر الوطني للحزب، المنعقد نهاية شهر يناير المقبل”.

وأضاف الكاتب الأول لحزب “الوردة”، أن “المسؤولية الأكبر في اختيار القيادة الحزبية الجديدة تبقى للمؤتمرين”، مشددا على “أن المؤتمر الوطني للحزب سيد نفسه”.

ولم ينفي لشكر، إمكانية “حصوله على ولاية ثالثة بتعديل القانون الأساسي للحزب”، معتبرا أنه “لا يمكن الحديث عن استمراريته من عدمها والأمر يتعلق باختيار المؤتمرين الاتحاديين”.

وشدد المتحدث بالقول، على أن “الرأي العام المتابع للشأن السياسي يطرح اليوم أن الاتحاد الاشتراكي محتاج إلى قيادة قادرة على تدبير المرحلة القادمة… الاتحاد اللي عاش محن وقلتم بشأنه أنه أصبح جثة هامدة”.