• تزامنا مع احتفالات عاشوراء.. توقيف 126 شخصا في كازا وحجز أزيد من 148 ألف وحدة من المفرقعات والشهب النارية
  • الفيفا مشيدة بأسود الأطلس: المغرب وبُعده الجديد!
  • الثلاثاء المقبل.. أخنوش في مجلس المستشارين لمناقشة الأمن الغذائي
  • في مباراة هايتي.. الجوهرة جسيم ياسين يخطف الأضواء
  • سيارة على مسار الطرامواي تعرض حياة المواطنين للخطر.. توقيف السائق ومرافقيه في كازا
عاجل
الثلاثاء 24 أغسطس 2021 على الساعة 17:40

بدء من اليوم.. الجزائر تقطع علاقاتها الدبلوماسية مع المغرب

بدء من اليوم.. الجزائر تقطع علاقاتها الدبلوماسية مع المغرب

أعلن وزير الخارجية الجزائري، رمطان لعمامرة، اليوم الثلاثاء، أن بلاده قررت قطع علاقاتها الدبلوماسية مع المغرب بدء من اليوم الثلاثاء.

وقال لعمامرة إن قطع العلاقات مع المغرب لا يعني تضرر المواطنين الجزائريين والمغاربة المقيمين في البلدين، مشيرا إلى أن القنصليات ستمارس دورها المعتاد.

واتهم وزير الخارجية الجزائري المغرب بارتكاب ما أسماه “أعمالا غير ودية وعدائية” ضد الجزائر.

والأسبوع الماضي، تحدث بيان للمجلس الأعلى للأمن الجزائري عن ضرورة مراجعة العلاقات مع المغرب، ودعا إلى تكثيف المراقبة الأمنية على الحدود مع المملكة المغربية.