• المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
عاجل
الأربعاء 12 أبريل 2023 على الساعة 02:05

بحضور 3500 مشارك.. طنجة تستضيف النسخة الـ5 لـ”الملتقى الدولي للأيام الصناعية”

بحضور 3500 مشارك.. طنجة تستضيف النسخة الـ5 لـ”الملتقى الدولي للأيام الصناعية”

يرتقب أن تنظم النسخة الخامسة من “الملتقى الدولي للأيام الصناعية”، يومي 28 و29 أبريل الجاري، بمدينة طنجة، تحت شعار “الاستثمار الصناعي: محرك التشغيل والتنمية الاقتصادية”.

وتنظم هذه النسخة من طرف “مجلة صناعة المغرب”، وتحت تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس، وبشراكة مع وزارة الصناعة والتجارة.

وذكر بلاغ لـ”مجلة صناعة المغرب”، توصل له موقع “كيفاش”، أن هذه الدورة “تمثل جزء من استراتيجية المملكة المغربية، النابعة من توجيهات خطاب جلالة الملك محمد السادس، الذي دعا، للتركيز على الاستثمار المنتج كوسيلة أساسية لإنعاش الاقتصاد الوطني وترسيخ المغرب في القطاعات الواعدة، بمنظور متماسك وملائم للرؤية الملكية”.

هذا المنظور المتماسك، والذي يتناسب مع الرؤية الملكية، يضيف البلاغ، “سيفتح المجال للحديث عن التوجيهات المتعلقة بالاستثمار الصناعي نحو قطاعات ذات الأولوية، والحد من الفوارق الإقليمية، إضافة إلى التطرق لمضامين ميثاق الاستثمار الجديد وتعزيز اندماج المغرب في سلسلة القيمة الصناعية العالمية، كل هذا وذاك يعد ضمن المواضيع التي يتناولها المتدخلون، وممثلو الحكومات والجهات الفاعلة في مجال التنمية الصناعية والعديد من الجهات الاقتصادية المؤثرة على الصعيدين الوطني والدولي”.

وستعرف هذه النسخة مشاركة فوزي النجاح، مخترع أول سيارة تعمل بالهيدروجين الأخضر، والذي سيقوم بعرض السيارة لأول مرة في إفريقيا. كما سيتم عرض السيارة المغربية الصنع مائة بالمائة.

وستكون هذه النسخة، التي ستعرف مشاركة أزيد من 3500 مشارك، فرصة لتوحيد مختلف الفاعلين الاقتصاديين، قصد تعزيز الفعالية والانسجام بين كافة المتدخلين، وتوطيد الجهود المبذولة لمواكبة الاستثمارات الوطنية والدولية.

ويعرف الملتقى كباقي النسخ السابقة تخصيص جوائز الأيام الصناعية، للفاعلين الاقتصاديين والصناعيين، من أجل مكافئة أفضل الإنجازات في المجال الصناعي، من خلال 13 جائزة تتعلق بالعديد من القطاعات الاستراتيجية.