• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 09 فبراير 2024 على الساعة 17:24

بحضور قيادات من الأغلبية والمعارضة.. انطلاق أشغال المؤتمر الوطني للبام (صور)

بحضور قيادات من الأغلبية والمعارضة.. انطلاق أشغال المؤتمر الوطني للبام (صور)

انطلقت، مساء اليوم الجمعة (9 فبراير)، فعاليات المؤتمر الوطني الخامس لحزب الأصالة والمعاصرة، بالمركب الدولي للشباب والطفولة بمدينة بوزنيقة.

وعرفت الجلسة الافتتاحية حضر زعماء العديد من الأحزاب السياسية، على رأسهم رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، عزيز أخنوش، والأمين العام لحزب الاستقلال، نزار بركة، والأمين العام لحزب الاتحاد الاشتراكي، إدريس لشكر، والأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، نبيل بنعبد الله.

كما حضر الجلسة عدد من وزارء الحكومة، من بينهم وزير التعليم العالي، عبد اللطيف ميراوي، ويونس السكوري، وزير التشغيل، وكذا رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة،

وتخلف الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله ابن كيران، وحضر نيابة عنه عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، مصطفى الخلفي، وحضر الأمين العام لحزب جبهة القوى الديمقراطية، مصطفى بنعلي.

يشار إلى أنه، وإلى حدود انطلق الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، لم تتوصل لجنة الترشيحات بأي ترشيح من قبل قيادات حزب الأصالة والمعاصرة.

وتشير التوقعات إلى أن المنافسة على قيادة “الجرار” ستنحصر على 3 أسماء، ويتعلق الأمر بعبد اللطيف وهبي، وفاطمة الزهراء المنصوري، ومحمد المهدي بنسعيد.