• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 24 مارس 2017 على الساعة 18:21

بحضور ابن كيران والعثماني.. رسالة ملكية في الجمع التأسيسي لمؤسسة علي يعته (صور)

بحضور ابن كيران والعثماني.. رسالة ملكية في الجمع التأسيسي لمؤسسة علي يعته (صور)

وجه الملك محمد السادس، اليوم الجمعة (24 مارس)، رسالة إلى الجمع العام التأسيسي لمؤسسة علي يعته، الذي انعقد في الرباط،
وجاء في الرسالة، التي تلاها مستشار الملك محمد السادس، عبد اللطيف لمنوني، “أبينا إلا أن نشمل هذه المبادرة برعايتنا السامية، تقديرا للوطني الغيور، والمناضل الملتزم، الذي تحمل إسمه. فالمرحوم علي يعته كان ذا شخصية متميزة، محبوبة ومقبولة من الجميع. فكان يحظى بمكانة خاصة لدى والدنا المنعم جلالة الملك الحسن الثاني، أكرم الله مثواه، وباحترام المغاربة، خاصة منهم الذين عرفوه أو عاصروه”.
وقال الملك محمد السادس: “نكن للفقيد شخصيا كل التقدير، اعتبارا للوطنية الصادقة التي كان يتحلى بها، ولرصيده النضالي من أجل الحرية والاستقلال، وإسهامه الإيجابي في بناء المغرب الحديث”.
وجاء في كلمة الملك: “إننا نشيد وندعم مبادرتكم بإحداث مؤسسة تحمل إسم الزعيم علي يعته، كما ندعوكم لاستلهام القيم والمبادئ التي ناضل من أجلها، وجعل هذه المؤسسة منارة للوطنية الصادقة، وملتقى للفكر الرصين والحوار البناء، وفضاء للمساهمة الإيجابية في مختلف القضايا الوطنية”.
وحضر الجمع العام التأسيسي لمؤسسة علي يعته عدد من القيادات الحزبية، وعلى رأسها عبد الإله ابن كيران رئيس حكومة تصريف الأعمال، وسعد الدين العثماني رئيس الحكومة المكلف، ومحمد اليازغي الكاتب الأول الأسبق لحزب الاتحاد الاشتراكي، ومحمد الوفا الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة، وحكيم بنشماش رئيس مجلس المستشارين، والمقاوم محمد بن سعيد آيت إيدر، وعبد الله البقالي عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، وقيادات من حزب التقدم والاشتراكية.