• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 02 أغسطس 2017 على الساعة 20:31

بحال يلا ما واقع والو فالبلاد.. جدول أعمال “خفيف” للمجلس الحكومي

بحال يلا ما واقع والو فالبلاد.. جدول أعمال “خفيف” للمجلس الحكومي


ينعقد، يوم غد الخميس (3 غشت)، مجلس للحكومة برئاسة سعد الدين العثماني. جدول الأعمال “خفيف واخا البلاد واقعة فيها بزاف ديال المستجدات، آخرها الخطاب الملكي اللي غضب على كلشي تقريبا.
وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة أن المجلس سيتتبع في بدايته عرضا لوزيرة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية حول مشروع الخطة الحكومية للمساواة “إكرام”.
وأضاف المصدر ذاته أن المجلس سيواصل أشغاله بدراسة أربعة مشاريع مراسيم، يتعلق الأول منها بتغيير المرسوم المتعلق بالإذن بقبض أداء عن الخدمات المتعلقة بتأطير الحجاج من قبل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، والثاني بتغيير المرسوم الصادر في شأن تطبيق أحكام المواد 5.59 و7.59 و8.59 من القانون رقم 2.00 المتعلق بحقوق المؤلف والحقوق المجاورة، والثالث بتحديد نموذج عقد العمل الخاص بالعاملة أو العامل المنزلي، فيما يتعلق مشروع المرسوم الأخير بتتميم لائحة الأشغال التي يمنع فيها تشغيل العاملات والعمال المنزليين المتراوحة أعمارهم مابين 16 و18 سنة.
وسيتدارس المجلس، إثر ذلك، اتفاقين للتعاون في مجالي النقل البحري والبحث العلمي والتكنولوجي بين حكومة المملكة المغربية وحكومة الجمهورية اليونانية، الموقعين في الرباط في 8 شتنبر 2016، مع مشروعي قانونين يوافق بموجبهما على الاتفاقين المذكورين
ويختم المجلس أشغاله بدراسة مقترح تعيينات في مناصب عليا طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.