• سيارة على مسار الطرامواي تعرض حياة المواطنين للخطر.. توقيف السائق ومرافقيه في كازا
  • موازين.. جمهور الرباط على موعد مع ليلتين تاريخيتين في ملعب الأمير مولاي عبد الله
  • بعد 8 سنوات من اعتماد “الساعة الإضافية”.. الأغلبية الحكومية تنوه بقرار العودة الى الساعة القانونية
  • الرباط.. حموشي يستقبل سفير جمهورية العراق
  • بركان .. توقيف عنصر موالي لتنظيم “داعش” وحامل لمشاريع تخريبية بالمملكة
عاجل
السبت 13 ديسمبر 2025 على الساعة 15:10

بتعاون مع المغرب.. شرطة إسبانية تفكك شبكة تهرب الحشيش عبر مروحيات

بتعاون مع المغرب.. شرطة إسبانية تفكك شبكة تهرب الحشيش عبر مروحيات

أعلنت الشرطة الإسبانية اليوم السبت تفكيك شبكة لتهريب المخدرات كانت تنقل حشيشة الكيف من المغرب إلى إسبانيا عبر مروحيات، وذلك في إطار عملية واسعة تستهدف تهريب المخدرات جوا.

وأفاد الحرس المدني الإسباني، في بيان، بأن المروحيات قادرة على نقل ما بين 500 و900 كيلوغرام من المخدرات، كانت تخزن بعد نقلها في مزارع ريفية ومستودعات جنوب إسبانيا قبل توزيعها برا إلى دول أوروبية أخرى.

وصادرت الشرطة إحدى المروحيات و657 كيلوغراما من حشيشة الكيف، وخمسة أسلحة، ومبالغ نقدية، ومركبات، خلال مداهمات في محافظات مالقة وألميريا ومورسيا.

وأوقفت السلطات ستة أشخاص خلال العملية التي شاركت فيها أيضا أجهزة مغربية وبلجيكية وسويدية.

وتعد إسبانيا، بفضل علاقاتها الوثيقة مع أميركا اللاتينية وقربها من المغرب، نقطة دخول رئيسية لتهريب المخدرات إلى أوروبا، إلا أن عمليات التهريب تتم عادة عبر البحر.

وخلال السنة المنصرمة، كشفت الشرطة الإسبانية شبكات تستخدم المسيرات لنقل المخدرات من المغرب.