• كأس العالم 2026. دياز يقترب من دخول تاريخ المونديال المغربي
  • بعد تشبثها بمواصلة العمل سابقا.. هيئة المحامين في كازا تنخرط في قرار تعليق الخدمات المهنية
  • استحقاقات 2026.. “الهاكا” تعتمد قرارا خاصا لضمان التعددية ونزاهة النقاش العمومي
  • أشاد بقيادة أخنوش للأغلبية.. حزب “الأحرار” يدافع عن حصيلة الحكومة
  • رغم الهزيمة المزدوجة.. منتخب هايتي يظهر شخصية قوية من حيث القتالية والتنظيم
عاجل
الأربعاء 29 أكتوبر 2025 على الساعة 13:51

بتعاون مع الأمن المغربي.. تفاصيل حجز الأمن الإسباني 20 طناً من الحشيش داخل شاحنات محمّلة بالفلفل (فيديو)

بتعاون مع الأمن المغربي.. تفاصيل حجز الأمن الإسباني 20 طناً من الحشيش داخل شاحنات محمّلة بالفلفل (فيديو)

أعلنت الشرطة الإسبانية، اليوم الأربعاء (29 أكتوبر)، عن حجز 20 طناً من القنب الهندي كانت مخبأة داخل شاحنتين مبردتين محملتين بـالفلفل قادمتين من المغرب، وعن توقيف 20 شخصاً ينتمون إلى شبكتين إجراميتين تم تفكيكهما.

وأوضحت الشرطة أن المخدرات كانت موضوعة في صناديق مزدوجة مخفية داخل علب الفلفل الأخضر، وتم نقلها حتى ميناء الجزيرة الخضراء (جنوب إسبانيا)، وهو من أكبر الموانئ في أوروبا، قبل أن تُنقل براً داخل الأراضي الإسبانية.

وانطلقت الشاحنات من مدينة طنجة شمال المغرب، وتم اعتراضها في كلٍّ من قادس وغرناطة (جنوب إسبانيا) أثناء عملية تفريغ المخدرات استعداداً لتوزيعها، وفق ما ورد في بيان الشرطة.

وأعربت الشرطة عن ارتياحها بعد أن تمكنت، خلال عمليتين تم تنفيذهما بالتعاون مع المديرية العامة للأمن الوطني المغربي، من تفكيك منظمتين إجراميتين متورطتين في شبكة كبرى لتهريب المخدرات.

fdc82fdd-1c11-4988-b592-253e50adf457

وحسب المصدر ذاته، تم توقيف 20 شخصاً وإيداعهم الحبس الاحتياطي بتهم تتعلق بالاتجار بالمخدرات والانتماء إلى منظمة إجرامية.

كما تم حجز عدة مركبات ومبلغ مالي يفوق 7000 يورو، بالإضافة إلى مسدس أوتوماتيكي.

وتُعد إسبانيا بوابة رئيسية لتهريب المخدرات إلى أوروبا، نظراً لقربها الجغرافي من المغرب، أحد أكبر منتجي القنب الهندي في العالم، فضلاً عن روابطها التاريخية مع أمريكا اللاتينية.