• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 10 ديسمبر 2023 على الساعة 12:00

بايتاس: حكومة أخنوش هي الأولى في تاريخ المغرب التي ستقدم الدعم الاجتماعي للأسر

بايتاس: حكومة أخنوش هي الأولى في تاريخ المغرب التي ستقدم الدعم الاجتماعي للأسر

اعتبر مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق باسم الحكومة، أن الحكومة التي يرأسها عزيز أخنوش هي الأولى في تاريخ المملكة التي ستقدم تعويضات عائلية للأسر بشكل مباشر.
وأبرز المسؤول الحكومي، خلال حديثه أمس السبت (9 دجنبر)، في النسخة الثامنة لمنتدى المنتخبين التجمعيين بمدينة گلميم، أن الحكومة الحالية هي الأولى في تاريخ المملكة منذ الاستقلال إلى اليوم التي ستقدم تعويضات عائلية للأسر بشكل مباشر، للمواطنين المستضعفين والمحتاجين.
وشدد الوزير، على أن الحكومة ستنجح في تنفيذ هذا الورش الملكي الكبير، على الرغم من الظرفية الصعبة المرتبطة بعدد من الأزمات، على غرار الجفاف وزلزال الحوز والأزمة العالمية.

وقال بايتاس، إنه يتفهم انتقاد العمل الحكومي لأنه تعبير عن الديمقراطية، مشيرا إلى أن الحكومة ماضية في تنزيل المسار الإصلاحي في قطاعات، الصحة والتعليم والشغل، مضيفا أن الحكومة رفعت من حجم الاستثمار العمومي الذي تحتاجه الجهات بشكل كبير، لأن المستثمر الأول هو الدولة.
وتابع: “جهة كلميم واد نون في مرحلة بناء بعد الخروج من مرحلة عسيرة، من وضع سياسي مختلف إلى وضع سياسي عادي، مضيفا أن المؤسسات تشتغل وفق ضوابط، ويلزم بعض الوقت، حتى تعطي مختلف المشاريع والأوراش التي يتم تنزيلها أكلها على أرض الواقع، مشددا على التزام الحزب بالتنمية بشكل صريح وواضح”.