• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 22 مايو 2022 على الساعة 16:00

بان فـ12 دولة.. منظمة الصحة العالمية تتوقع ارتفاع عدد الإصابات بفيروس جدري القرود

بان فـ12 دولة.. منظمة الصحة العالمية تتوقع ارتفاع عدد الإصابات بفيروس جدري القرود

قالت منظمة الصحة العالمية إنها تتوقع رصد المزيد من حالات الإصابة بجدري القرود، في الوقت الذي توسع نطاق المراقبة في البلدان التي لا يوجد فيها المرض عادة.

وأبرزت المنظمة التابعة للأمم المتحدة أنه و حتى يوم أمس السبت (21 ماي)، تم الإبلاغ عن 92 حالة مؤكدة و28 حالة يشتبه بإصابتها بجدري القرود من 12 دولة عضو لا يتوطن فيها الفيروس، مضيفة أنها ستقدم مزيدا من الإرشادات والتوصيات في الأيام المقبلة للدول حول كيفية الحد من انتشار جدرى القرود.

وأضافت الوكالة أن “المعلومات المتاحة تشير إلى أن انتقال العدوى من إنسان لآخر يحدث بين أشخاص على اتصال جسدي وثيق مع الحالات التي تظهر عليها أعراض”.

وفي المغرب يتابع المركز الوطني لعمليات الطوارئ العامة بالوزارة يتابع في إطار منظومة اليقظة الصحية الدولية، جميع التوصيات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية وجميع المنظمات الصحية الدولية بخصوص المرض الفيروسي “جدري القرود”.

وكان مصدر عليم من وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، قد أكد لموقع “كيفاش”، أن “المنظومة الوطنية للمراقبة الوبائية تتابع جميع تطورات البيانات الوبائية وتوصيات منظمة الصحة العالمية”.

وأشار مصدر الموقع إلى أن مصالح المراقبة الصحية التابعة لوزارة الصحة والحماية والحماية الاجتماعية، وتقوم بعمليات المراقبة الصحية بشكل دوري على مستوى جميع المطارات والموانئ والمعابر الحدودية، وذلك من أجل الكشف المبكر عن أي حالة واردة والحد من انتشار المرض الفيروس ببلادنا.