• تزويج القاصرات.. “البام” يسائل ابن يحيى عن نجاعة التدابير الحكومية
  • رسميا.. المنتخب المغربي يواجه هولندا في الدور الثاني من المونديال
  • تقديرا لمساره في خدمة الموسيقى والثقافة.. المزند يتوج بجائزة اليونسكو–الشارقة للثقافة العربية
  • “أوبتا” تشيد بحكيمي بعد تألقه أمام هايتي.. والمغرب يسجل رقما تاريخيا في الاستحواذ
  • في قضية “إسكوبار الصحراء”.. السجن النافذ 10 سنوات في حق سعيد الناصيري
عاجل
الجمعة 24 نوفمبر 2017 على الساعة 10:36

بالفيديو من السعودية.. صحافية بريطانية تخترق “سجن الأمراء”

بالفيديو من السعودية.. صحافية بريطانية تخترق “سجن الأمراء”

نشرت هيأة الإذاعة البريطانية “BBC”، يوم أمس الخميس (23 نونبر)، تقريرا مصورا من داخل الفندق الذي أصبح معتقلا لأمراء ومسؤولين سعوديين متهمين بالفساد من قبل السلطة الجديدة التي يديرها محمد بن سلمان.
وأكدت الصحافية التي أعدت التقرير أنه لا أحد يدخل فندق “ريتز-كارلتون” دون ترخيص رسمي، والذي تحول من أفخم الفنادق في العالم وأكثرها رفاهية، إلى سجن ذهبي.
وأضافت أنه خلال زيارتها رافقها مسؤولون سعوديون وطلبوا منها عدم تصوير الوجوه أو تسجيل أي حوارات.
وأضافت أن معظم الأشخاص يقضون وقتهم بمفردهم، في محاولة للحد من الإضرار بسمعتهم. كما أن هواتفهم المحمولة أخذت منهم، مقابل توفير خط هاتف، يمكنهم من خلاله الاتصال بمحاميهم وأفراد أسرهم، وحتى مديري شركاتهم، التي ما زالوا يحاولون إدارتها.