• دومفريس عن مواجهة المغرب: ستكون بمثابة “ديربي” وعلينا أن نكون مثاليين
  • الدار البيضاء.. اعتقال 8 أفراد للاشتباه في تورطهم بأعمال عنف
  • صادرات قياسية تتجاوز 71 ألف طن.. “المندرين” المغربي يعزز حضوره في بريطانيا
  • برلماني ينتقد تدبير الامتحانات الإشهادية.. مطالب بتقييم الاختلالات المسجلة
  • عطلة رسمية بسبب مباراة.. الإكوادور تحتفل بفوزها على ألمانيا وتأهلها التاريخي
عاجل
الثلاثاء 29 ديسمبر 2020 على الساعة 14:30

بالفيديو من إسرائيل.. أوركسترا القدس السيمفونية تؤدي النشيد الوطني المغربي

بالفيديو من إسرائيل.. أوركسترا القدس السيمفونية تؤدي النشيد الوطني المغربي

سجلت “أوركسترا القدس السيمفونية” النشيد الوطني المغربي احتفالا بالحدث التاريخي، المتعلق باستئناف الاتصالات الرسمية بين المغرب وإسرائيل، حيث تم تقديم النشيد في مسرح القدس في إسرائيل.

وترأس الأوركسترا السيمفونية والجوقة الملحن الإسرائيلي نزار الخاطر، كما شارك عدد من الفنانين المغاربة عبر تقنية الفيديو عن البعد، حيث ساعدت في إنتاجها المجموعة الموسيقية المغربية “3 أصوات أمل”.

وعرفت السيمفونية المؤثرة تفاعلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد نشر المقطع على صفحات مغربية، وكتب أحد الرواد معلقا: “الحمد لله المغرب بلد التسامح والتعايش مند القدم”، فيما كتب آخر: “النشيد الوطني في إسرائيل، وبطريقة رائعة”.