• إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
  • أسماء لمنور: بغيت ولدي يكون محترم مللي يكبر… وكنحس براسي مقصرة معاه
  • سعد لمجرد: غادي ندير أغنية راب… ومازال غيثة ما حاملاش دعيو معانا
  • بسبب تعليق الرحلات الجوية.. سعد لمجرد يعلن تأجيل حفله في مصر
  • لأول مرة في تاريخه.. 4 أعمال كوميدية مرشحة للفوز بجوائز في مهرجان مكناس للدراما التلفزية
عاجل
الخميس 11 أغسطس 2022 على الساعة 23:00

بالفيديو.. مسؤولون ومواطنون يبكون حزنا بعد مرض زعيم كوريا الشمالية

بالفيديو.. مسؤولون ومواطنون يبكون حزنا بعد مرض زعيم كوريا الشمالية

أظهرت مقاطع فيديو رسمية في كوريا الشمالية قادة ومسؤولين يبكون بحرارة بعد الإعلان عن كواليس إصابة زعيمهم كيم بكورونا، حيث كشفت يو جونج مفاجأة تفاصيلها، بأن الإصابة حدثت خلال فترة تفشي الوباء في البلاد.

تقرير مصور لقناة “الغد”، أشار إلى أن الزعيم الكوري الشمالي، أصيب بارتفاع في درجة حرارة جسده، ووصفت الفترة التي قضاها في العزل الصحي، بأنها أشبه بالحرب، ووجهت اتهامات إلى الجارة الجنوبية بالتسبب فيما حدث.

الإعلان عن إصابة الزعيم الكوري الشمالي بالفيروس جاء مفاجئا للجميع، خاصة أن البلاد شهدت تسجيل أول حالة في ماي الماضي، وقتها تعهد كيم بالتصدي للأمر من خلال حجر صارم.

وأمر الزعيم الكوري الشمالي بتشديد الرقابة على حدود البلاد قبل أن تخرج شقيقته وتعلن انتصار بلادها على الجائحة، مع الكشف عن إصابة شقيقها الذي كان يجاورها على المنصة.

وبث التلفزيون الكوري الشمالي مقاطع فيديو لكيم يو جونج، شقيقة الزعيم كيم جونج أون، ظهر فيها الجمهور يبكي بعد أن قالت إن كيم أصيب بالحمى أثناء تفشي فيروس كورونا.

وقالت شقيقته بأن الزعيم كيم “أصيب بحمى شديدة أثناء تفشي الفيروس”.

وأشارت يو جونج إلى أن كيم “كان يعاني ارتفاعاً في الحرارة خلال فترة العزل الصحي هذه الأشبه بحرب، لكنه لم يتمكن من الاستلقاء ولو للحظة وهو يفكر في الشعب المسؤول عنه”.