• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 03 مايو 2017 على الساعة 11:35

بالفيديو.. قاتل أسامة بن لادن يكشف التفاصيل (فيديو)

بالفيديو.. قاتل أسامة بن لادن يكشف التفاصيل (فيديو)

روى الجندي الأمريكي الذي قتل زعيم تنظيم القاعدة السابق، أسامة بن لادن، تفاصيل جديدة ودقيقة حول أحداث عملية المداهمة التي نفذتها فرقة خاصة في أبوت آباد الباكستانية سنة 2011، واستهدفت المنزل الذي كان بن لادن يقطن به رفقة زوجاته الأربع وأبنائه الـ 17 .
وقال روبرت أونيل، الذي نقل وقائع عملية تصفية بن لادن في كتابه “The Operator المنفذ”، إن عناصر الجيش الأمريكي التي قامت بعملية المداهمة مجمع بن لادن المكون من 3 طوابق، عاشت لحظات قوية.
وتابع روبرت: “عند صعودنا إلى الطابق العلوي، بدأ تبادل إطلاق نار كثيف بيننا وبين خالد نجل بن لادن، مما أدى إلى إصابته في وجهه، بعدها صعدت أنا وجندي آخر إلى الطابق الثالث، واقتحمنا غرفة نوم بن لادن، ثم قتلنا سيدتين بعدما اعتقدنا أنهن ستفجران نفسيهما”.
وكشف روبرت أونيل أنه وجد بن لادن محتميا فى غرفة مظلمة، فأطلق عليه النار، مما أدى إلى انشطار رأسه إلى نصفين، مضيفا “أطلقت رصاصة أخرى صوب رأسه للتأكد من موته”.
ووصف الجندي الأمريكي لحظات انتشار خبر مقتل بن لادن، قائلا إن عناصر الفرقة التي كانت ترافقه كانوا يحاولون ضم شطري رأس بن لادن ليلتقطوا معه صورة للذكرى، ثم تناوبوا على إطلاق النار عليه مرارا وتكرارا حتى تجاوزت الثغرات في جسده المائة ثغرة.
وأكد أونيل أن جثمان بن لادن أعيد إلى أفغانستان لمطابقته والتحقق من شخصيته، ثم نقل على متن سفينة البحرية الأمريكية كارل فينسون CVN-70 في الثاني من ماي عام 2011، ليرمى بها في منطقة ما في بحر العرب.