• بعد تأييد إحالته إلى المحاكمة.. حكيمي يطعن أمام محكمة النقض الفرنسية
  • الطالبي العلمي: أنا نقصت ساعة من دابا والأحرار غادي يجي الأول فالانتخابات
  • بحضور أخنوش.. انطلاق جامعة الشباب الأحرار بأكادير بمشاركة نحو 4 آلاف شابة وشاب
  • “لم نعد نحلم سوى بالعودة إلى الوطن”.. طالبان مغربيان بروسيا يناشدان وزارة الخارجية التدخل لإنهاء محنتهم
  • عوكاشا: قرار حذف الساعة الإضافية دليل على أن الحكومة تنصت للمغاربة ولا تزايد عليهم
عاجل
الأربعاء 29 أغسطس 2018 على الساعة 12:00

بالصور والفيديو من كازا.. خسائر كبيرة في حريق سباتة

بالصور والفيديو من كازا.. خسائر كبيرة في حريق سباتة

كبد الحريق الذي اندلع، أمس الثلاثاء (28 غشت)، في عدد من محلات بيع المجوهرات في قيسارية حي سباتة التابع لعمالة مولاي رشيد في الدار البيضاء، خسائر مادية “كبيرة”.
وقال صاحب إحدى هذه المحلات، في تصريحات لـ”كيفاش”، معلقا على الحادث، “كل مرة كتشعل، 15 يوم أو 20 يوم كتشعل، واحنا مخلوعين رزقنا، واللى مشى لينا فين غادي نمشيو؟”.
وعزا المتحدث ذاته سبب هذه الحرائق بين الفينة والأخرى إلى وجود “البرارك اللي تما كتكيفو تما ويسكرو تما، وكل شي وخلي جوان يحرقنا حنا”.
وكشف التاجر ذاته أن أصحاب هذه المحلات لا يتوفرون على تأمين من هذه الحوادث.
وفي سياق متصل، اشتكى بعض التجار مما وصفوه “تسويف السلطات المحلية”، ومن “عدم استقبال رئيس الجماعة لهم”.
وتساءل تاجر آخر قائلا: “وشكون غادي يحمينا حنا، وكيف اليوم كيف غدا؟”.
ويطالب التجار السلطات المحلية بالتدخل وتنظيم السوق، وإعادة هيكلته، “حنا كنخلصو الكرا والضريبة”، يقول أحد التجار.

إقرأ أيضا:

بالصور من كازا.. حريق في قيسارية للمجوهرات