• تقديرا لمساره في خدمة الموسيقى والثقافة.. المزند يتوج بجائزة اليونسكو–الشارقة للثقافة العربية
  • “أوبتا” تشيد بحكيمي بعد تألقه أمام هايتي.. والمغرب يسجل رقما تاريخيا في الاستحواذ
  • في قضية “إسكوبار الصحراء”.. السجن النافذ 10 سنوات في حق سعيد الناصيري
  • تزامنا مع احتفالات عاشوراء.. توقيف 126 شخصا في كازا وحجز أزيد من 148 ألف وحدة من المفرقعات والشهب النارية
  • الفيفا مشيدة بأسود الأطلس: المغرب وبُعده الجديد!
عاجل
الأربعاء 06 سبتمبر 2023 على الساعة 13:45

بالصور.. نفوق مئات الأسماك في نهر ملوية

بالصور.. نفوق مئات الأسماك في نهر ملوية

علم موقع “كيفاش” من مصدر محلي أن مئات الأسماك نفقت على جنبات نهر ملوية بسبب الفيضانات التي عرفتها المناطق المجاورة وحمولة السيول القوية.


وشهدت المنطقة الشرقية خصوصا، فيضانات قوية يوم 3 يوليوز الماضي، ما زاد بشكل كبير من حمولة نهر ملوية.

وشهد النهر ذاته، قبل سنوات، كارثة بيئية تسببت في اختناق آلاف الأسماك.
وكان تقرير رسمي أشار إلى أن نفوق أسماك نهر ملوية كان بسبب الاختناق، بحيث، يضوح التقرير، أن “كمية الأوكسجين في نهر ملوية هو أقل مرتين من المتوسط، فقد بلغت 5 ميليغرام من الأوكسجين في اللتر بالنظر إلى أن متوسط المحتوى من مياه الأنهار و الجداول يصل إلى أكثر من 10 ميليغرام من الأوكسجين في اللتر”.

وأضاف التقرير ذاته، أن الانخفاض في تركيز الأوكسجين الدائب قد يكون راجعا إلى ارتفاع درجة حرارة الماء، أو في التلوث الناجم عن المواد العضوية.