• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 09 سبتمبر 2023 على الساعة 19:00

بالصور.. “الأسود” ينخرطون في حملة التبرع بالدم لضحايا زلزال الحوز

بالصور.. “الأسود” ينخرطون في حملة التبرع بالدم لضحايا زلزال الحوز

في التفاتة إنسانية، استجابة عناصر المنتخب المغربي لكرة القدم لنداء المركز الجهوي لتحاقن الدم بأكادير للتبرع بالدم من أجل إنقاذ أرواح المتضررين من “زلزال الحوز”.

وانخرط لاعبو المنتخب الوطني والناخب الوطني، في حملة التبرع بالدم، التي انطلقت في عدد من مراكز تحاقن الدم في عدد من مدن المملكة، والتي لقيت تجاوبا واسعا من طرف المغاربة.

ويشهد المركز الجهوي لتحاقن الدم بأكادير، تعبئة قوية لاستقبال المتبرعين بالدم في أحسن الظروف، وتقديم المساعدة لضحايا الزلزال الذي ضرب، مساء أمس الجمعة، إقليم الحوز ومناطق أخرى من المملكة .

ومنذ الساعات الأولى من صباح اليوم السبت (9 شتنبر)، بدأ توافد عدد كبير من المواطنين من أبناء مدينة أكادير وخارجها، على هذه المؤسسة الطبية من أجل التبرع بالدم والمساهمة في مد يد العون لضحايا هذه الكارثة الطبيعية.

وقال مدير المركز الجهوي لتحاقن الدم بأكادير، عبد اللطيف أعمو، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذه المبادرة التضامنية الإنسانية، تهدف إلى جمع أكبر عدد ممكن من أكياس الدم لإنقاذ الأرواح، وتلبية الاحتياجات المتزايدة للمستشفيات من هذه المادة الحيوية مشيدا، في هذا الصدد، بالانخراط القوي والاقبال الكبير للمواطنين على هذه العملية النبيلة.

وأضاف أنه، تمت تعبئة كل الموارد اللوجيستية والبشرية لضمان نجاح هذه العملية والتخفيق من معاناة المصابين، وتعزيز مخزون الدم، والمساهمة في توفير كميات إضافية من أكياس هذه المادة الحيوية.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أعلنت عن تأجيل مباراة المنتخب المغربي أمام نظيره الليبيري، لحساب الجولة الأخيرة من تصفيات كأس أمم أفريقيا “كوت ديفوار 2023″، على إثر الزلزال الذي ضرب المملكة مساء أمس الجمعة.
وكان من المقرر إجراء المباراة المذكورة، اليوم السبت، عى أرضية ملعب أكادير الكبير، انطلاقا من الساعة الثامنة ،ساء (غرينيتش+1).