• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 15 أغسطس 2017 على الساعة 01:19

بالصور.. أخنوش يتفقد المغرب الأخضر في تنغير

بالصور.. أخنوش يتفقد المغرب الأخضر في تنغير


زار عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، أمس الاثنين (14 غشت) إقليم تنغير، وذلك لتتبع مدى تقدم عددٍ من المشاريع الفلاحية التي تم إطلاقها في إطار مخطط المغرب الأخضر.
هذه الزيارة الميدانية همت عددا من المشاريع، من بينها مشروع تنمية سلسلة التمور في واحات درعة وتودغة والمعيدر وعالية درعة وباني.
وفي قرية إكنيون بإقليم تنغير، أطلق الوزير مشروع تنمية سلسلة اللوز على مساحة 500 هكتار لفائدة 2187 مستفيد.
كما تفقد وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات تقدم أشغال بناء وحدة لتثمين التفاح في جماعة امسمرير وتلمي من، والتي ستمكن من تخزين وتبريد وإنتاج عصير وخل التفاح بتكلفةٍ إجمالية تناهز 11.8 مليون درهم.
ووقف أخنوش، في قلعة مكونة، على تقدم أشغال بناء دار الورد. كما أطلق مشروعا جديدا لتنمية سلسلة التين في دادس على مساحة 1600 هكتار.
واطلع الوزير في جماعات امسمرير وتلمي واغيل نومكون على مشاريع التنمية القروية من خلال زيارة تقدم أشغال تهيئة المسالك القروية التي تندرج ضمن اطار مشروع تأهيل جماعات امسمرير و تلمي واغيل نومكون، الذي يهدف إلى إصلاح شبكة الري على طول 46 كلم وبناء المنشآت الفنية وحماية الأراضي الفلاحية على طول 7 كلم وتهيئة 8 مسالك قروية على طول 45 كلم بتكلفةٍ اجمالية تصل إلى 85 مليون درهم.