• اليماني: غلاء المحروقات تحول إلى قضية اجتماعية… والبرلمان مطالب بتحمل مسؤوليته
  • الطالبي العلمي من أكادير: السياسة ليست “همزة”.. والأحرار يراهن على الحلول والأرقام لا العواطف
  • سجن جديد ووحدة صحية بالرشيدية.. شراكة لتعزيز خدمات المؤسسات السجنية في الجهة (صور)
  • ليلة استثنائية.. الدوزي يحيي حفلا جماهيريا في ملعب الأمير مولاي عبد الله
  • بالصور من ورزازات.. بنسعيد يطلق أشغال بناء المدينة الدولية للإنتاج السينمائي ويتتبع ترميم معالم تراثية
عاجل
الإثنين 23 يوليو 2018 على الساعة 23:45

باش الحكومة تسمع ليكم وتتشاور معكم.. إطلاق منصة رقمية لتقديم العرائض

باش الحكومة تسمع ليكم وتتشاور معكم.. إطلاق منصة رقمية لتقديم العرائض

تم، اليوم الاثنين (23 يوليوز)، في الرباط، إطلاق المنصة الوطنية للمشاركة المواطنة.
وتهدف هذه المنصة، حسب بلاغ للوزارة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، إلى “تحقيق مشاركة فعالة ومباشرة للمواطنات والمواطنين وجمعيات المجتمع المدني في إعداد وتنفيذ وتقييم السياسات العمومية، وتيسير ممارسة المواطنات والمواطنين وجمعيات المجتمع المدني لحقهم في تقديم العرائض والملتمسات والتشاور العمومي”.
وتتمثل خدمات المنصة في تقديم العرائض والملتمسات في مجال التشريع، وكذلك التشاور العمومي، بإبداء الرأي وتقديم مقترحات بخصوص برامج ومشاريع وسياسات عمومية.
كما تتيح المنصة الاطلاع على الوثائق والنصوص القانونية والتنظيمية المؤطرة لممارسة المشاركة المواطنة، وكذا على دلائل الاستعمال إلى جانب الوقوف على آخر المبادرات التي تمت معالجتها من طرف السلطات العمومية المعنية.