• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 14 مارس 2022 على الساعة 16:00

انطلاق المباحثات الثنائية.. وفد مغربي يدرس في إسرائيل سبل تطوير المقاولات الناشئة

انطلاق المباحثات الثنائية.. وفد مغربي يدرس في إسرائيل سبل تطوير المقاولات الناشئة

أعرب الاتحاد العام لمقاولات المغرب، عن فخره بالإعلان عن الشراكة الإستراتيجية بين “الباطرونا” ونظرائهم في إسرائيل، وذلك في أفق عقد منتدى بين الشركات وقادة البحث في إسرائيل والمغرب في ماي 2022.

وأكدت الباطرونا في تغريدات متتالية على موقع تويتر، اليوم الإثنين (14 مارس)، أن الوفد المغربي، ناقش سبل التعاون بين النظامين البيئيين للابتكار بين الدولتين، وسبل توحيد الجهود للاستفادة من تعاون الشركات الناشئة، وتعزيز مبادرات الابتكار المفتوحة بين البلدين. كما قام وفد رجال الأعمال المغاربة بزيارة مقر، “ستارتاب” وهو مجمع يضم حوالي 9 آلاف مقاولة ناشئة إسرائيلية.

ويقوم وفد من رجال الأعمال المغاربة، تابعون للاتحاد العام لمقاولات المغرب، بزيارة رسمية إلى إسرائيل، ابتداء من يوم أمس الأحد (13 مارس)، على متن طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية، دشنت انطلاقة الخط الجوي المباشر بين الدار البيضاء وتل أبيب.

ومن المقرر أن تستمر الزيارة لمدة 3 أيام، وذلك تكملة للزيارات بين وفدي الطرفين، للتوقيع على اتفاقيات وتدعيم الشراكات الثنائية في المجال الاقتصادي، خاصة بعد الزيارة التي قامت بها وزيرة الاقتصاد والصناعة، أورنا باربيفاي، إلى المغرب، في فبراير الماضي.