• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الأربعاء 21 يونيو 2017 على الساعة 00:00

انطلاقا من عيد الفطر.. اللي بغا “المليار” يلقاه فالسينما!

انطلاقا من عيد الفطر.. اللي بغا “المليار” يلقاه فالسينما!

بدر مجدان

تضرب القاعات السينمائية في مختلف ربوع المملكة موعدا مع عشاق الفن السابع مع عرض العديد من الأفلام السينمائية الجديدة خلال عيد الفطر، ومن بينها الشريط المغربي “المليار”، لمخرجه محمد رائد مفتاحي، انطلاقا من 26 يونيو الجاري.
وفي حديث مع موقع “كيفاش”، كشف الممثل المغربي ربيع القاطي أنه يجسد دور البطولة “علي ولد صفية” في الفيلم الذي يسلط الضوء على فئة مهمشة من المجتمع، تلك التي تقتات على بقايا الأكل من الأزبال والنفايات وتعيش ظروفا اجتماعية صعبة للغاية.
وأبرز القاطي أن شخصية “علي ولد صفية” هي صورة تجمع بين عدة تناقضات، باعتباره شابا مهمشا ينتمي إلى مجتمع بدوي، ويعيش كل أصناف التهميش، إلا أنه يطمح إلى عيش كريم.
ويجسد باقي الأدوار، إلى جانب ربيع القاطي، كل من ساندية تاج الدين، وحسناء المومني، ومحمد عاطر، وعبد الله شيشا، وزهيرة صادق، وزهور السليماني، وعبد الحق بلمجاهد، وعبد القادر ركيكو.
يذكر أن الفيلم جرى تصوير الفيلم في بني مسكين نواحي مدينة سطات، وهو إنتاج خاص للمنتج عبد السلام مفتاحي، فيما يعد أولى التجارب في الإخراج السينمائي بالنسبة إلى محمد رائد مفتاحي، إلى جانب كتابة السيناريو لتوفيق الحماني.