• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 20 نوفمبر 2023 على الساعة 22:30

انتقدت “ارتباك الحكومة وضعف جديتها”.. “شبيبة الكتاب” تدعو إلى حل ملف “إضرابات الأساتذة” في “أقرب وقت”

انتقدت “ارتباك الحكومة وضعف جديتها”.. “شبيبة الكتاب” تدعو إلى حل ملف “إضرابات الأساتذة” في “أقرب وقت”

دعت شبيبة حزب التقدم والاشتراكية، الحكومة، إلى التحلي بـ”الحس السياسي والتواصلي الملائم في التعاطي الجدي والمسؤول والناجع” مع ملف إضرابات الأساتذة.

وشددت شبيبة “الكتاب”، في بلاغ لها توصل به موقع “كيفاش”، أنه يتعين معالجة هذا الملف “في أقرب وقت ممكن، حتى يتسنى استئناف الدراسة، استحضاراً لمصلحة المتعلمات والمتعلمين بالمدرسة العمومية، بنات وأبناء الشعب المغربي، ومساهمة في بلورة منظومة تعليمية وطنية ناجعة وحديثة تضمن تكافؤ الفرص بين كل أبناء الوطن”.

وأعرب المكتب الوطني للشبيبة الاشتراكية عن قلقه البالغ إزاء استمرار “توتر واحتقان” الأوضاع بالساحة التعليمية، و”إصرار الحكومة على إقرار نظام أساسي لا يستجيب لطموحات وانتظارات رجال ونساء التعليم”.

وسجلت شبيبة التقدم والاشتراكية “ارتباك الحكومة وضعف جديتها، وسوء تقديرها السياسي في التعاطي مع هذا الملف الحيوي، من خلال تعنتها وتجاهلها للمطالب العادلة والمشروعة للشغيلة التعليمية، واكتفائها بتقديم وعود لا يتم تفعيلها، بدليل إقدامها على تسليط سيف الاقتطاعات من أجور الأساتذة، بما يتنافى مع الاستعداد الفعلي لاستئناف الحوار”.

وعبر المكتب الوطني للشبيبة الاشتراكية عن دعمه للمطالب “العادلة والمشروعة” لنساء ورجال التعليم، والتي من شأن الاستجابة لها أن “يُشكل مدخلاً لتحقيق الجودة والتميز وتكافؤ الفرص في المدرسة العمومية الوطنية”.