• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 11 نوفمبر 2013 على الساعة 11:16

انتخاب رئيس جامعة الكرة.. المضاربة والغوات والنعاس (صور)

انتخاب رئيس جامعة الكرة.. المضاربة والغوات والنعاس (صور)

انتخاب رئيس جامعة الكرة.. المضاربة والغوات والنعاس (صور)

 

كيفاش (تـ: أيس بريس)

انتخب فوزي لقجع، صباح اليوم الاثنين (11 نونبر)، رئيسا جديدا للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وذلك في أعقاب الجمع العام العادي الانتخابي، الذي عقد بالمركز الدولي للندوات محمد السادس في الصخيرات.

وجاء انتخاب لقجع، الذي يشغل منصب نائب رئيس النهضة الرياضية البركانية، بالإجماع، بعد انسحاب منافسه عبد الإله أكرم، النائب السابق لرئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والرئيس الحالي لفريق الوداد الرياضي البيضاوي، من السباق.

وتم انتخاب الرئيس الجديد لولاية مدتها أربع سنوات (2013-2017) قابلة للتجديد مرة واحدة، بعد جلسة انتخابية ماراثونية امتدت لأكثر من 8 ساعات صاخبة تخللتها بعض المناوشات والتشنجات بين أعضاء اللائحتين، بل وتطورت في بعض الأحيان إلى الاشتباك بالأيادي، ما اضطر العضو الأكبر سنا إلى رفع الجلسة بتشاور مع ممثلي وزارة الشباب والرياضة واللجنة الوطنية الأولمبية المغربية.

وكانت أشغال الجمع العام العادي الانتخابي علقت بسبب خلاف قانوني نشب بين لائحتي المرشحين عبد الإله الأكرم وفوزي لقجع، حيث طعنت لائحة الأول في وجود اسم ممثل عصبة تادلة – أزيلال ضمن لائحة المصوتين التي أعدتها الجامعة.

وبعد سلسلة من الاجتماعات الجانبية بين وكيلي اللائحتين، بحضور علي الفاسي الفهري، تم حسم الموقف باتفاق بين وكيلي اللائحتين يقضي بانسحاب أكرم، على أن يتولى منصب نائب رئيس الجامعة، وانضمام باقي أعضاء لائحته إلى العصبة الاحترافية المزمع إحداثها، وإلى اللجان الوطنية الهاوية الثلاثة التي ستتكلف بتسيير شؤون كرة القدم بثلاثة عصب جهوية، هي الجنوب والوسط والشمال.

وشارك في التصويت 60 مندوبا (16 عن البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول و16 عن أندية القسم الوطني الثاني و11 رئيسا للعصب الجهوية و17 ممثلا عن أندية الهواة).

كما حضر أشغال الجمع العام العادي الانتخابي للجامعة الملكية المغربية، الذي تمت خلاله المصادقة بالأغلبية المطلقة على التقريرين الأدبي والمالي للفترة ما بين 2009 و2012، ممثلون عن وزارة الشباب والرياضة واللجنة الوطنية الأولمبية المغربية.

وهنأ فوزي لقجع في نهاية الجمع سلفه علي الفاسي الفهري على العمل الذي حققه خلال ولايته (2009-2013)، مؤكدا أن العمل الذي سيضطلع به المكتب الجامعي الجديد سيرتكز على مقاربة تشاركية تروم ضمان التطور الشامل لكرة القدم الوطنية.