• الفيفا مشيدة بأسود الأطلس: المغرب وبُعده الجديد!
  • الثلاثاء المقبل.. أخنوش في مجلس المستشارين لمناقشة الأمن الغذائي
  • في مباراة هايتي.. الجوهرة جسيم ياسين يخطف الأضواء
  • سيارة على مسار الطرامواي تعرض حياة المواطنين للخطر.. توقيف السائق ومرافقيه في كازا
  • موازين.. جمهور الرباط على موعد مع ليلتين تاريخيتين في ملعب الأمير مولاي عبد الله
عاجل
الأربعاء 03 يناير 2024 على الساعة 21:45

انتخابات جزئية بدائرتيهما.. تجريد البرلمانيين البوصيري والزايدي من مقعديهما

انتخابات جزئية بدائرتيهما.. تجريد البرلمانيين البوصيري والزايدي من مقعديهما

أصدرت المحكمة الدستورية، اليوم الأربعاء حكما بتجريد البرلماني عن حزب التقدم والاشتراكية سعيد الزايدي عن دائرة بن سليمان من عضوية مجلس النواب، وهو أيضا رئيس جماعة الشراط.

كما أصدرت المحكمة ذاتها، قرارا مماثلا بحق البرلماني عن الفريق الاشتراكي عبد القادر البوصيري، الذي كان يشغل ايضا مهمة نائب عمدة فاس سابقا.

ويتابع البوصيري رفقة 10 متهمين بينهم موظفين، بتهم “الارتشاء والتزوير في محررات رسمية وتبديد واختلاس أموال عمومية”.

وكان مكتب مجلس النواب احال 4 نواب على المحكمة الدستورية وذلك لتجريدهم من العضوية بالغرفة الأولى للبرلمان على إثر صدور قرارات عزل في حقهم من مسؤولياتهم الانتدابية.

وأمرت المحكمة الدستورية بإجراء انتخابات جزئية في دائرتي كل من بن بنسليمان وفاس.