• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 06 فبراير 2015 على الساعة 10:40

انتخابات.. أزيد من 900 ألف مسجل في اللوائح

انتخابات.. أزيد من 900 ألف مسجل في اللوائح

انتخابات

كيفاش
أفاد بلاغ لوزارة الداخلية أن العدد الإجمالي لطلبات التسجيل في اللوائح الانتخابية العامة المقدمة من طرف المواطنين والمواطنات، فاق، إلى حدود أول أمس الأربعاء (4 فبراير)، 910 آلاف طلبا، منها 254 ألف طلب مقدم بواسطة الأنترنيت.
وأبرز البلاغ أن اللجنة المركزية لاحظت أن العدد الاجمالي للأشخاص المزمع شطب أسمائهم من اللوائح الانتخابية على صعيد مقاطعات وجماعات المملكة يبلغ 275 ألف و291 ناخبا، أي بنسبة 2,10 في المائة من مجموع الناخبين المسجلين في اللوائح الانتخابية العامة المحصورة في 31 مارس 2014.
وبخصوص المراجعة الاستثنائية للوائح الانتخابية العامة، وقفت اللجنة على سير عملية تقديم طلبات التسجيل من طرف المواطنين والمواطنات. كما وقفت على الظروف الجيدة التي تجري فيها هذه العملية التمهيدية الهامة على صعيد مجموع التراب الوطني.
وفي السياق نفسه، استعرضت اللجنة المركزية المعطيات المتعلقة بحصيلة أعمال اللجان الإدارية واللجان الادارية المساعدة بخصوص الاجتماعات الأولية التي عقدتها ما بين 22 و28 يناير المنصرم طبقا للقانون، للقيام من جهة بفحص اللوائح الانتخابية الحالية بغية تحديد أسماء الأشخاص الذين فقدوا حق القيد بسبب فقدانهم للشروط المطلوبة قانونا للتسجيل في اللوائح المذكورة، ومن جهة أخرى لدراسة حالات الأشخاص الذين وردت في شأنهم ملاحظات من لدن وكلاء الأحزاب السياسية.
من جهة أخرى، أشار البلاغ إلى أن اللجنة المركزية قامت بحصر وتحديد التدابير المرتبطة بالتحضير للانتخابات المقبلة والتي يتعين صياغتها في شكل مشاريع نصوص تشريعية أو تنظيمية، مضيفا أن اللجنة قد قررت بهذا الخصوص العمل على الانتهاء من صياغة المشاريع المذكورة خلال شهري فبراير الجاري ومارس المقبل.