• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 05 أبريل 2019 على الساعة 09:30

اليوم الجمعة.. برد وأمطار ورعد

اليوم الجمعة.. برد وأمطار ورعد

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الجمعة (5 أبريل)، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس بارد فوق المرتفعات والهضاب العليا، مع نزول أمطار وزخات أحيانا رعدية فوق كل من منطقة طنجة والريف والواجهة المتوسطية وشمال ووسط البلاد ومرتفعات الأطلس والسهول الغربية والمنطقة الشرقية والسايس.
كما ستمر سحب كثيفة ستعطي أمطارا ضعيفة شمال غرب الأقاليم الجنوبية، مع تساقطات ثلجية ستهم مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والريف والهضاب العليا التي يتعدى علوها 1500م، ومن المحتمل أن تتكون كتل ضبابية فوق السواحل الجنوبية خلال الصباح والليل، فيما ستكون السماء غائمة جزئيا في باقي المناطق.
وستهب الرياح معتدلة من القطاع الغربي إلى جنوبية بالأقاليم الجنوبية وبالوسط والشمال، ومن القطاع الشمالي إلى متقلبة في باقي المناطق.
وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين صفر و6 درجات في المرتفعات وفي الهضاب العليا الشرقية، وما بين 7 و12 درجة في شمال المنطقة الشرقية والسايس والواجهة المتوسطية ومنطقة طنجة والسهول الوسطى وسوس وهضاب الفوسفاط وولماس والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 23 و17 درجة في السهول الشمالية وفي الجنوب الشرقي في الأقاليم الجنوبية.