• إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
  • أسماء لمنور: بغيت ولدي يكون محترم مللي يكبر… وكنحس براسي مقصرة معاه
  • سعد لمجرد: غادي ندير أغنية راب… ومازال غيثة ما حاملاش دعيو معانا
  • بسبب تعليق الرحلات الجوية.. سعد لمجرد يعلن تأجيل حفله في مصر
  • لأول مرة في تاريخه.. 4 أعمال كوميدية مرشحة للفوز بجوائز في مهرجان مكناس للدراما التلفزية
عاجل
السبت 09 يوليو 2022 على الساعة 16:00

اليماني: ابن كيران سبب “الأرباح الفاحشة” التي تحققها شركات المحروقات… لقد زرع قنبلة ملغومة في المغرب (فيديو)

اليماني: ابن كيران سبب “الأرباح الفاحشة” التي تحققها شركات المحروقات… لقد زرع قنبلة ملغومة في المغرب (فيديو)

حمل الحسين اليماني، الكاتب العام للنقابة الوطنية للبترول والغاز العضو في الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، مسؤولية “الأرباح الفاحشة” التي تحققها شركات المحروقات منذ تحرير القطاع، لرئيس الحكومة الأسبق، عبد الإله ابن كيران، الذي اتخذ في ولايته الحكومية قرار رفع الدعم عن المحروقات.

وقال اليماني، خلال استضافته في برنامج “بدون لغة خشب”، أمس الجمعة (8 يوليوز)، على إذاعة “ميد راديو”، “الحساب راه باين، حنا عارفين بشحال كيتباع البترول فالسوق الدولية وبشحال كان كيتباع… كنلقاو الفرق ثمانين فرانك ولا درهم ولا درهم وعشرين”.

وأضاف النقابي: “هاد الأرباح الفاحشة المسؤولية ديال هاد الشي هو اللي حرر الأسعار (في إشارة إلى ابن كيران)، هو سبب الويلات اللي جات على المغاربة، دابا يلا قلنا المازوط غالي راه البيع والشرا هادا، هادا منطق السوق الحرة”.

واعتبر النقابي في “لا سامير” أن القول إن “عزيز أخنوش هو من يقف وراء عدم إعادة تشغيل لا سامير” هو “نقاش غير منطقي وغير موضوعي ويدفع نحو تمييع النقاش حوا هذا الموضوع”.

وأوضح المتحدث أن سوق المحروقات المغربية “فيها أكثر من فاعل واحد، وهاد الفاعلين كلهم مسؤولين عن هذه الأرباح الفاحشة، وهاد الأرباح الفاحشة مستولين عليها على حساب درجة وجود كل فاعل منهم في السوق”.

وقال اليماني إنه “في عهد عبد الله إبراهيم بنيت “لا سامير” وفي عهد ابن كيران توقفت سمير وزع قنبلة ملغومة من الممكن أن تنفجر اليوم ستنفرج، ونآمل أن تكون لدى رئيس الحكومة آليات لإبطال هذه القنبلة”.