• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 15 مارس 2023 على الساعة 11:30

اليازغي لـ”كيفاش”: منح جائزة “كاف” للتميز لجلالة الملك اعتراف برؤية ملكية لتطوير الكرة محليا وقاريا

اليازغي لـ”كيفاش”: منح جائزة “كاف” للتميز لجلالة الملك اعتراف برؤية ملكية لتطوير الكرة محليا وقاريا

جائزة التميز لسنة 2022 التي عادت للظهور بعد 19 سنة من الغياب، ومنحت لجلالة الملك محمد السادس من قبل الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، أمس الثلاثاء (14 مارس)، تعد اعترافا بنهج جلالته لتطوير الرياضة عموما وكرة القدم على وجه الخصوص.

وقال منصف اليازغي، الباحث في السياسات الرياضية أنه إذا كانت هذه الجائزة المرموقة تمنح في السابق إما للاعب أو اتحاد كروي قاري، فإنه تم، هذه السنة، الرفع من حجمها وقيمتها عندما منحت لجلالة الملك محمد السادسن والرئيس الرواندي، بول كاغامي.

وأبرز اليازغي، في اتصال هاتفي مع موقع “كيفاش”، أن منح جائزة التميز لجلالة الملك، تعني تقديرا واعترافا من “الكاف” بكل ما قدمه جلالة الملك محمد السادس مع المغرب لكرة القدم الإفريقية من إشعاع.

وشدد الباحث في السياسات الرياضية أن هذه الجائزة منحت للعاهل المغربي أيضا نظرا للتراكمات التي خلقتها المملكة المغربية في المجال الرياضي في اتجاه القارة الإفريقية والعالم.

وأشار المتحدث ذاته، إلى أن المغرب نجح في خلق تعاقدات مع عدد مهم من الاتحادات الكروية في إفريقيا، وسخر ملاعبه ومنشآته الرياشضية لاستضافة مبارياتها.
وختم الخبير في الشؤون الرياضية، منصف اليازغي بالقول إن تألق الرياضة الوطنية يعد ترجمة للرؤية الملكية على مستوى العمق الإفريقي، بناء على التوجه الإفريقي الذي ينهجه المغرب.
وأوضح أن المجال الرياضي جاء كتكملة لمسار الاستراتيجية الملكية في شتى المجالات.