• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 21 نوفمبر 2023 على الساعة 10:02

الولايات المتحدة تكذب الكابرانات.. السفيرة الأمريكية في الجزائر لم تجر أي مباحثات مع البوليساريو

الولايات المتحدة تكذب الكابرانات.. السفيرة الأمريكية في الجزائر لم تجر أي مباحثات مع البوليساريو

دحضت الولايات المتحدة الأمريكية الادعاءات الجزائرية بشأن إجراء السفيرة الأمريكية في الجزائر مباحثات مع الميليشيا الانفصالية.

وأكد المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر، خلال لقاء صحافي أمس الاثنين (20نونبر) في واشنطن، أن الزيارة الاي قامت بها مؤخرا السفيرة الأمريكية إلى تندوف تندرج في إطار زيارة نظمتها الأمم المتحدة وجمعت عددا كبيرا من المانحين الدوليين.
وشدد المسؤول الدبلوماسي الأمريكي، على أنه لم يتم إجراء أي محادثات خلال هذه الزيارة.
وفندت تصريحات ميلر ما روجت له أبواق النظام الجزائري بشأن تباحث السفيرة الأمريكية في الجزائر مع قيادات في البوليساريو، مكذبة ادعاءات الجماعة الانفصالية وحاضنتها.

هذا وجددت الولايات المتحدة، من خلال المتحدث باسم خارجيتها، موقفها الثابت إزاء قضية الصحراء المغربية، مجددة تأكيد دعمها للمخطط المغربي للحكم الذاتي باعتباره “جادا وذا مصداقية وواقعيا”.
وأوضح المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر، أن الولايات المتحدة “تواصل اعتبار مخطط الحكم الذاتي في الصحراء جادا وذا مصداقية وواقعيا”، من أجل وضع حد للنزاع المفتعل حول الصحراء.
وأضاف المتحدث: “ندعم بشكل كامل المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة خلال عمله على تكثيف العملية السياسية الجارية تحت إشراف الأمم المتحدة حول الصحراء، من أجل التوصل، دون مزيد من التأخير، إلى حل دائم” لهذا النزاع الإقليمي”.