• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 24 سبتمبر 2013 على الساعة 21:42

الوكيل العام للملك: أنوزلا سيتمتع بكافة الحقوق والضمانات التي يخولها له القانون

الوكيل العام للملك: أنوزلا سيتمتع بكافة الحقوق والضمانات التي يخولها له القانون

بسبب نشر شريط منسوب إلى تنظيم القاعدة على موقع "لكم".. توقيف علي أنوزلا

 

 

كيفاش

أعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف في الرباط أن النيابة العامة ستحرص على تمتيع علي أنوزلا، مدير نشر موقع “لكم”، والمعتقل على خلفية نشر شريط منسوب لتنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي، بكافة الحقوق والضمانات التي يخولها له القانون والمواثيق الدولية لحقوق الإنسان المتعلقة بظروف وشروط المحاكمة العادلة، وأنه اتصل بدفاعه، المتمثل في 3 محامين يوم 20 شتنبر الماضي.

كما أعلن الوكيل العام للملك، في بلاغ توصل موقع “كيفاش” بنسخة منه، أن نتائج بحث الفرقة الوطنية للشرطة القضائية أحيلت، مساء اليوم الثلاثاء (24 شتنبر)، على النيابة العامة.

المصدر نفسه أوضح أنه “بعد نشر أنوزلا لشريط منسوب لتنظيم القاعدة، ومتضمن لدعوة صريحة وتحريض مباشر على ارتكاب أفعال إرهابية بالمملكة المغربية، تم إنجاز البحث المأمور به تحت إشراف النيابة العامة من قبل الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، وأحيل المحضر المتضمن لنتائجه رفقة المشتبه فيه على النيابة العامة”.

البلاغ كشف أن النيابة العامة تقدمت إلى قاضي التحقيق بمطالبة بإرجاء تحقيق مع المعني بالأمر، طبقا للقانون من أجل: “تقديم المساعدة عمدا لمن يرتكب أفعالا إرهابية، وتقديم أدوات لتنفيذ جريمة إرهابية، والإشادة بأفعال تكون جريمة إرهابية”.