• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 05 ديسمبر 2015 على الساعة 00:00

الوداد.. حكاية ثورة!! (صور وفيديوهات)

الوداد.. حكاية ثورة!! (صور وفيديوهات)

champ wydad
عصام أيت علي

لم يكن فريق الوداد الرياضي لكرة القدم قبل أربع سنوات قادرا على التتويج بدرع البطولة، في ظل الأزمة التي كان يعيشها بسبب الرئيس السابق عبد الإله أكرم.
أزمة جعلت الأنصار يهجرون المدرجات ويطالبون برحيل أكرم، الذي رفض في البداية مغادرة الفريق، وتشبت بالبقاء إلى آخر ولاية بالنسبة إليه.
في صيف سنة 2014، انتخب سعيد الناصري رئيسا للفريق، خلال الجمع العام السنوي الذي شهد استنفارا أمنيا، بسبب تخوفات من الاعتداء على أكرم.
عهد عبد الإله أكرم انتهى، وبدأ عهد جديد مع سعيد الناصيري، الذي تعاقد مع المدرب الويلزي جون توشاك، وانتدب عددا من اللاعبين البارزين في البطولة الوطنية، وأعاد ترتيب البيت الودادي من الداخل، إذ أشرك عددا من اللاعبين القدامى في تدريب الفئات الصغرى.

التتويج باللقب 18

champ wydad

تمكن فريق الوداد الرياضي من تقديم مستويات جيدة خلال الموسم الماضي، إذ تصدر البطولة منذ انطلاق الموسم وحقق نتائج إيجابية أمام أندية كبيرة، ما جعله يتوج بالدرع قبل نهاية البطولة بمباراة.
المهتمون بالشأن الرياضي اعتبروا أن الوداد الرياضي كان حاسما في المباريات التي استقبل فيها منافسيه، ما مكنه من التتويج بالبطولة، مبرزين أن توشاك قام بثورة في الفريق الأحمر وأعاده إلى سكة البطولات.

“هروب” ديارا

soulaymane-diyara2015

في معسكر الوداد الصيفي في البرتغال، تسربت أخبار حول هروب المدافع المالي سليمان ديارا، قبل أن يخرج الوداد ببلاغ يؤكد أن اللاعب غادر بموافقة الرئيس الناصيري.
أياما بعد معسكر الوداد، غادر اللاعب الفريق الأحمر وتعاقد مع فريق بلغاري، ليخرج الناصيري في ندوة صحافية ويقول إنه سيتبع المساطر القانونية، من أجل استرجاع ديارا.
الناصيري، في رد على سؤال “كيفاش سبور”، قال: “ما فهمتش هاد الضجة اللي ناضت على ديارا عادي راه غادي يرجع”.
الناصيري، ورغم خروجه الإعلامي، لم يقنع أنصار الوداد، خاصة بعد تسريب تسجيل صوتي يوثق توجيهات الكاتب الإداري لتصريحات سليمان ديارا بعد هروبه من معسكر البرتغال.
وأظهر التسجيل الصوتي أن ديارا طُلب منه أن يقول إنه حصل على إذن من الرئيس لمغادرة معسكر الفريق في البرتغال، وعدم الحديث عن الأموال أو عن شيء آخر.

أزمة لاسامير وتوشاك!!

said-nacriri-wac-et-samir-620x349

بعد نهاية الموسم الرياضي الماضي، جدد فريق الوداد الرياضي لكرة القدم عقد شراكته مع شركة لاسامير، المتخصصة في تكرير البترول، لموسم إضافي، دون الكشف عن القيمة المالية.
وكان سعيد الناصيري، رئيس فريق الوداد الرياضي، أعلن أن لاسامير ستساهم في إنعاش خزينة الفريق الأحمر خلال هذا الموسم، إضافة إلى أن الشركة تتكلف بالراتب الشهري للمدرب جون توشاك.
وكان الويلزي جدد عقده مع الفريق الأحمر في مقر الشركة، وذلك بعد الحفل الذي أقامته لاسامير على شرف لاعبي الوداد، بعد تتويجهم بلقب البطولة رقم 18 في تاريخ الوداد.

الصدارة ولا شيء غير ذلك

wac

لم ينهزم فريق الوداد الرياضي خلال هذا الموسم إلا في مباراة واحدة كانت أمام الفتح الرياضي، في ملعب مولاي الحسن في الرباط، غير أن الهزيمة لم تؤثر على صدارة الفريق الأحمر، إذ يتصدر البطولة برصيد 23 نقطة بفارق 5 نقاط عن الفتح الرياضي، صاحب المركز الثاني.
الوداد حقق سبع انتصارات وتعادل في مباراتين، وسجل 17 هدفا، في حين دخل مرماه 7 أهداف.

الناصيري: بغينا العالمية والسكوت حكمة

93127156-2933-465c-870a-5bba69cd739c

قال سعيد الناصيري، رئيس فريق الوداد الرياضي لكرة القدم، إن اللقب الذي أحرزه الفريق في الموسم الماضي جاء بفضل نجاح الطاقم التقني واﻹداري والطبي للوداد.
وأضاف الناصيري، في كلمته خلال الجمع العام العادي الذي عقد في نونبر الماضي، أن الفريق الأحمر تجاوز جميع المشاكل التي عاناها خلال المواسم الماضية.
ولم يبرر الناصيري سبب تأجيل الجمع العام لأكثر من مرة، إذ اكتفى بالقول: “السكوت حكمة”.
وفي تصريح لـ”كيفاش سبور”، قال رئيس الوداد، إنه يطمح إلى الوصول إلى العالمية.








السمات ذات صلة