• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 21 أبريل 2024 على الساعة 12:34

الوحدة الترابية للمملكة خط أحمر.. العصبة الاحترافية تتضامن مع نهضة بركان

الوحدة الترابية للمملكة خط أحمر.. العصبة الاحترافية تتضامن مع نهضة بركان خريطة المملكة المغربية كاملة في قميص فريق نهضة بركان

عبرت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، عن تضامنها مع مكونات فريق نهضة بركان، بعد المضايقات والأحداث اللارياضية، التي شهدها مطار “هواري بومدين” في الجزائر، قبل لمواجهة اتحاد العاصمة ضمن ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وأكدت العصبة عبر بلاغ نشرته في موقعها الرسمي على الإنترنيت، أنه “باسم مكتبها المديري وأطرها وجميع الأندية المنضوية تحت لواءها بقسميها الأول والثاني، تعبر العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، عن تضامنها اللامشروط مع بعثة نادي النهضة البركانية، وذلك على إثر الممارسات اللامسؤولة، والتي لا تمت للرياضة بصلة، والتي تعرضت لها هذه الأخيرة بمطار “هواري بومدين” في الجزائر، في إطار مباراة الذهاب لنصف نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية موسم 2023/2024”.

إقرأ أيضا: مصدر من الجزائر: نهضة بركان لم يتوصل بقمصانه إلى حدود الساعة… والشعباني يتعرض للاستفزاز

واعتبر بلاغ العصبة الاحترافية، أن الوحدة الترابية للمملكة خط أحمر، حيث عبرت عن رفضها رفضا تاما وقطعيا، لأي كان المساس بسيادة وطننا وقضاياه المقدسة والتطاول عليها، بأي شكل من الأشكال صادرة عن كيان لطالما مارس وبصفة ممنهجة إن لم نقل مخزية، وهي ممارسات تتنافى والمبادئ الأخلاقية الرياضية والمواثيق الدولية ضد بلد عظيم يقوده ملك عظيم اسمه المغرب، وذلك بإقحام الرياضة والممارسات السياسية، أقل ما يقال عنها مقيتةّ”.

وتمنت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، لبعثة نادي النهضة البركانية بكل مكوناتها، التوفيق في مهمتها والعودة بكل سلام إلى أرض وطننا الحبيب”.