• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 14 أكتوبر 2021 على الساعة 23:30

النواصر.. تدشين وحدة صحية مدرسية لإجراء فحوصات طبية للتلاميذ

النواصر.. تدشين وحدة صحية مدرسية لإجراء فحوصات طبية للتلاميذ

جرى، اليوم الخميس في ثانوية الداخلة الإعدادية في إقليم النواصر، تدشين وحدة صحية مدرسية بهدف إجراء فحوصات طبية لفائدة التلاميذ، الذين يتابعون دراساتهم بالمؤسسات التعليمية، من أجل الوقوف على ما يعانونه من أمراض، وإكراهات في مجال التعلم.

وأشرف على تدشين هذه الوحدة الصحية المدرسية عامل إقليم النواصر عبد الله شاطر، بمعية رئيسة جمعية الطفولة المغرب المستقبل، نجاة ليمي.

وتهدف هذه الوحدة إلى تنظيم حملات بغية القيام بعمليات الكشف، والتكفل بالحالات التي تعاني اختلالات صحية وتعليمية، بالإضافة إلى دعم مجال التكوين وتحسيس المدرسين لتجاوز صعوبات التعلم التي يعانيها بعض الأطفال.

ويندرج إنجاز هذه الوحدة الصحية، في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، خاصة في الشق المتعلق بالدفع بالرأسمال البشري للأجيال الصاعدة الرامي بالأساس إلى مكافحة الهدر المدرسي ، من خلال تحسين شروط التعليم للأطفال المنحدرين من أوساط تعاني من الهشاشة.

وتسعة هذه الوحدة الطبية إلى تنظيم حملات لفائدة التلاميذ من أجل الكشف والتكفل بالحالات التي تعاني اختلالات صحية وتعليمية، كما تتوفر على الخصوص على العديد من الأجهزة لمساعدة الأطر الطبية على إجراء فحوصات للتلاميذ.