• منصة “إبلاغ”.. آشنو هي؟ وآشنو الهدف منها؟ (فيديو)
  • المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
عاجل
الخميس 09 مايو 2024 على الساعة 14:39

الناطق باسم الحكومة: 90 في المائة من طلبات الحصول على دعم السكن تستوفي الشروط

الناطق باسم الحكومة: 90 في المائة من طلبات الحصول على دعم السكن تستوفي الشروط

أكد مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، أن “90 في المائة من الطلبات للاستفادة من الدعم الخاص بالسكن تستوفي الشروط”.

وأوضح بايتاس، خلال الندوة الصحفية التي أعقبت انعقاد المجلس الحكومي، اليوم الخميس (9 ماي)، أن “90 في المائة من الطلبات تم قبولها، بمعنى أن 64 ألف طلب يستحق صاحبه الاستفادة من هذا الدعم”.

وكشف المسؤول الحكومي، أن “الوزارة المعنية عبر المنصة توصلت بحوالي 65 ألف طلب، 20 في المائة منها لمغاربة العالم الذين يرغبون في امتلاك سكن و38 في المائة من الطلبات للنساء و 70 في المائة من هذه الطلبات تخص السكن الذي تبلغ كلفته 300 ألف درهم بمعنى الحصة الكبيرة لهذه الطلبات تهم هذا النوع من السكن”.

وشدد الوزير، على أن حجم طلبات الاستفادة من الدعم الخاص بسكن 300 ألف درهم “يجيب على سؤال اللي تطرح في البداية ديال هاد المشروع واش كاين هاد السكن”.

وعن أساب توصل 8000 طلب فقط بجواب نهائي للحصول على دعم السكن، أوضح بايتاس أنه “اللي واقع أن كاينين ملفات ما زال ما كملاتش متعلقة بانتظار الوعد بالبيع أو غيرها من المسائل التقنية”، مضيفا: “في المقابل 8000 توصلوا بالجواب لأنهم استكملوا المسطرة ولكن 90 في المائة من الطلبات تستوفي الشروط وستستفيد”.