• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 10 يوليو 2021 على الساعة 18:30

الناس ديال التعليم غيتفطحو.. تدشين منتجع “زفير إفران” (صور)

الناس ديال التعليم غيتفطحو.. تدشين منتجع “زفير إفران” (صور)

شيماء ناجم

تم، اليوم السبت (10 يوليوز)، تدشين المنتجع السياحي الجديد “زفير إفران” الخاص بالتربية والتكوين، تفعيلا لتوجيهات الملك محمد السادس، في إيلاء عناية خاصة لأسرة التربية والتكوين.

وأورد بلاغ لوزارة التربية الوطنية، توصل موقع “كيفاش’ بنسخة منه، أن هذه “المنشأة السياحية تأتي في إطار عمل مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين على ترجمة التوجيهات الملكية ببرامج اجتماعية مختلفة ونوعية من أجل المساهمة في تحفيز الأطر التربوية والإدارية لتحسين أدائها خدمة لما فيه المصلحة الفضلى لبناتنا وأبنائنا”.

وأشرف على مراسيم التدشين كل من سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، رفقة إدريس أوعويشة، الوزير المنتدب المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، وعامل إقليم إفران، وكذا يوسف البقالي، رئيس مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين بالإضافة إلى الكتاب العامين للقطاعات الثلاثة.

ويندرج هذا المنتجع، حسب البلاغ ذاته، “في إطار خطة عمل مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين للعشرية 2018-2028، والتي تضع من بين أولوياتها ضرورة الارتقاء بعروض الاصطياف والترفيه الموجهة إلى منخرطيها من أسرة التربية والتكوين وأسرهم، كما جاء لينضاف إلى مركبين سياحيين متواجدين بكل من مراكش والجديدة”.

وتابع المصدر أن المنتجع يتماشى مع أهداف المشروع رقم 15 من حافظة تنزيل أحكام القانون الإطار 51.17، المتعلق بـ”الارتقاء بتدبير الموارد البشرية” والذي جعل الاهتمام بأسرة التربية والتعليم من أولى أولويات الإصلاح التربوي، وكذا تعزيزا للجهود المبذولة من أجل الارتقاء بمختلف الخدمات الاجتماعية لفائدة نساء ورجال التعليم لترقى هذه الخدمات إلى مستوى تطلعاتهم وتعكس، المكانة المهمة التي يحظى به العنصر البشري بقطاع التربية والتكوين والبحث العلمي”.

يشار إلى أنه تم التوقيع خلال حفل التدشين على اتفاقية إطار للشراكة لتنظيم برامج التكوين المهني بين قطاع التكوين المهني ومؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية.

وتأتي الاتفاقية تنفيذا “لتوجيهات الملك محمد السادس، الذي ما فتئ يؤكد على أهمية التكوين المهني للنهوض بالرأسمال البشري باعتباره الثروة الحقيقية التي تزخر بها بلادنا”.

كما تهدف الاتفاقية، حسب البلاغ، “إلى تحديد إطار للشراكة بين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي -قطاع التكوين المهني- ومؤسسة محمد السادس، للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، من خلال شركتها الفرعية ” زفير للتنمية”، في الجوانب المتعلقة بتطوير التكوين المهني في مهن الفندقة والسياحة لفائدة المتدربين والمتدرجين بالمؤسسات ومراكز التكوين التابعة لقطاع التكوين المهني”.