• أخنوش من الجامعة الصيفية: المرتبة اللي كتستحقو فالحزب هي القيادة والصف الأول
  • كوكايين وحشيش وأسلحة بيضاء ولوحات مزورة.. تنسيق أمني يطيح بشحنة مخدرات ضخمة في القنيطرة
  • صحيفة إسبانية: أكاديمية محمد السادس رافعة لإشعاع كرة القدم المغربية
  • مساعد وهبي: مرحلة المجموعات انتهت والحلم المغربي في المونديال مستمر
  • الدار البيضاء.. ندوة دولية للفلسفة تفكك تحولات التدين في العصر الرقمي
عاجل
الجمعة 15 سبتمبر 2017 على الساعة 19:51

الناس بداو كيحتجو.. الأنسولين ما كاينش فالصيدليات!

الناس بداو كيحتجو.. الأنسولين ما كاينش فالصيدليات!

دقت “الشبكة المغربية للدفاع عن الحق في الصحة” ناقوس الخطر بخصوص غياب مادة الأنسولين في العديد من الصيدليات.
وقالت الشبكة، في بلاغ لها، إن مادة الأنسولين “أصبحت اليوم مفتقدة ومقطوعة لعدة شهور بالعديد من الصيدليات الإقليمية في جميع تراب المملكة، كما أنها غير متوفرة حتى بالصيدليات الخاصة، مما يعرض حياة العديد من المرضى للخطر”.
هذا الوضع، حسب البلاغ، “يعد بالعديد من الحالات المعقدة لداء السكري والتكلفة الاجتماعية والمالية الذي سينتج عن هدا الانقطاع”.
وأشارت الشبكة إلى أن انقطاع الأنسولين أدى إلى “خروج العديد من المرضى إلى الشارع من أجل التنديد، كما هو الحال في الجديدة وفاس وغيرها”.