• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 04 أبريل 2020 على الساعة 21:33

الناس اللي عندهم راميد وغيستافدو من الدعم.. وزارة الاقتصاد تكشف عن مسطرة سحب الإعانات

الناس اللي عندهم راميد وغيستافدو من الدعم.. وزارة الاقتصاد تكشف عن مسطرة سحب الإعانات 

كشفت وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، اليوم السبت (4 أبريل)، عن مسطرة سحب الإعانات بالنسبة إلى للقطاع غير المهيكل.

وأفاد بلاغ للوزارة أن لجنة اليقظة الاقتصادية “تنهي إلى علم للمستفيدين من خدمة راميد اللذين قاموا بإرسال تصريحاتهم عبر الرقم 1212، بأن صندوق تدبير جائحة كورونا الذي أنشأ بتعليمات ملكية، سيصرف الإعانات المالية بالنسبة للملفات المقبولة”.

وأضاف البلاغ أن اللجنة “تحيط علما أن كل ملفات المستفيدين من خدمة راميد الذين قاموا بإرسال تصريحاتهم عبر الرقم 1212 والذين تمكنوا من التوصل برسالة قصيرة بخصوص تسجيل طلباتهم هي في طور الدراسة”.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه بالنسبة إلى الملفات المقبولة، سيتم إبلاغ المستفيدين برسالة قصيرة حول مكان السحب ابتداء من يوم الاثنين (6 أبريل).

ولتفادي الازدحام حول نقط السحب في هذه الفترة من الحجر الصحي، أوضح البلاغ، أن فترة التوصل برسائل قصيرة ستمتد لعدة أيام ابتداء من 6 أبريل.

ودعت الوزارة الأشخاص اللذين لم يتوصلوا بالرسائل عبر هواتفهم ألا يتنقلوا، وبالمقابل يمكنهم الاتصال بالرقم 1212 للإجابة على أي تسائل، مشددة على أن الإجراءات الصارمة للحجر الصحي تبقى سارية المفعول.

وتتجلى مسطرة السحب، حسب بلاغ الوزارة، في “تلقى المستفيد رسالة قصيرة التي تتوفر على رقم مرجعي وكذا مكان السحب. وبالنسبة إلى الشخص الذي سيتقدم إلى مكان سحب آخر ليس منصوصا عليه في الرسالة، فإنه لن يتمكن من الحصول على المساعدة”.

وفي هذا الإطار هناك حالتين، يوضح المصدر ذاته، إذا كان مكان السحب المنصوص عليه في الرسالة القصيرة هو وكالة الأداء، فإن المستفيد يجب عليه الإدلاء ببطاقة التعريف الوطنية من أجل سحب مبلغ الدعم، أما إذا كان موقع السحب المشار إليه شباك الأتوماتيكي تابع لوكالة بنكية، على المستفيد إدخال الرقم المتوصل به عن طريق الرسالة القصيرة، تم إدخال الأرقام الأربع الأخيرة لبطاقة تعريفه الوطنية. (باستثناء الشبابيك الخاصة ببنك القرض الفلاحي الذي يجب إدخال الرقم السري المتكون من ست أرقام).

 
وأوضحت أنه في حالة ما إذا كان رقم بطاقة التعريف الوطنية مكون من أقل من أربع أرقام يجب إضافة أصفار، مشيرة على سبيل المثال إلى أن الرقم السري للإدخال سيكون هو 1200 بالنسبة لبطاقة التعريف الوطنية B12.

وسيكون الرقم السري للإدخال هو 1230 بالنسبة لرقم البطاقة التعريف الوطنية B123 على سبيل المثال، فيما سيكون رقم الرقم السري للإدخال هو 3456 بالنسبة للبطاقة الوطنية رقم B123456، حسب بلاغ الوزارة.

وأشارت الوزارة أنه يمكن للمستفيد طلب أي معلومة حول سحب الإعانة المالية باستعمال رقم الهاتف الذي سيتوصل به عبر الرسالة القصيرة. موضحة أنه بالنسبة إلى المسطرة الخاصة بالفئة التي تعمل في القطاع الغير المهيكل ولا تستفيد من خدمة راميد سيتم الإعلان عنها قريبا.