• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 01 أغسطس 2023 على الساعة 19:30

الميركاتو الصيفي.. باريس سان جيرمان يُفعّل الشرط الجزائي في عقد ديمبيلي

الميركاتو الصيفي.. باريس سان جيرمان يُفعّل الشرط الجزائي في عقد ديمبيلي

أفادت صحيفة “ليكيب” الفرنسية، أن فريق باريس سان جيرمان قد قرر تفعيل الشرط الجزائي في عقد عثمان ديمبيلي تمهيداً لضمه من برشلونة الإسباني.

وأشارت “ليكيب”، إلى أن فريق العاصمة بعث برسالة لبرشلونة مفادها أنه سيدفع البند الجزائي الذي يبلغ قدره 50 مليون يورو، ما يترك أمام باريس خمسة أيام لحسم صفقة ضم الجناح البالغ 26 عاماً.

وسيعمل فريق باريس سان جيرمان على إنهاء تفاصيل عقده مع الدولي الفرنسي بعدما اتخذ قرار تفعيل البند الجزائي، على غرار ما فعل سنة 2017 مع برشلونة بالذات حين دفع 222 مليون يورو مقابل النجم البرازيلي نيمار، وسترتفع قيمة البند الجزائي في عقد ديمبيليه ابتداء ا من يومه الثلاثاء إذ سيصل إلى 100 مليون يورو بحسب ما حدده برشلونة سابقاً.

وفي السياق ذاته، سيتفاوض الطرفان على مبلغ يتجاوز الخمسين مليون يورو بحسب ما يرغب به ديمبيلي شخصياً، والذي سيحاول إرضاء برشلونة، الذي كان قد بدء التفاوض مع الفرنسي على عقد جديد قبل الجولة الأميركية من أجل تمديد العقد الذي ينتهي في يونيو 2024.

هذا وسيحاول باريس سان جيرما التوصل لاتفاق مع برشلونة حول إمكانية طرح طرق دفع مختلفة كتقسيط المبلغ الإضافي من دون أن يشمل البند الجزائي الذي يجب دفعه مباشرة بالكامل.

يشار إلى أن ديمبيلي دافع عن ألوان برشلونة منذ عام 2017 بعدما جاء إليه من بوروسيا دورتموند الألماني مقابل 105 مليون يورو دون احتساب المكافآت.