• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 08 ديسمبر 2022 على الساعة 15:30

الميراوي عن الخلاف مع رؤساء الجامعات: ما كنشدوش الكرسي طول حياتنا!!

الميراوي عن الخلاف مع رؤساء الجامعات: ما كنشدوش الكرسي طول حياتنا!!

نفى وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف الميراوي، ما يروج حول “الاحتقان بينه وبين رؤساء الجامعات”، مؤكدا أنه “جامعي وعلاقته طيبة مع أغلب رؤساء المؤسسات الجامعية”.

وفي حديثه خلال الندوة الصحفية التي أعقبت انعقاد المجلس الحكومي، اليوم الخميس (8 دجنبر)، أوضح ميراوي، أنه “كاينين تحولات جامعات غادي يتحولو منهم الرؤساء وكاين اللي باغي يزيد ولكن فاش كتكون المباراة راه يا إيما نجتازوها ونتقبلو النتيجة أو نرفضو وما نمشيوش”.

وتابع وزير التعليم العالي، في السياق ذاته، قائلا: “كلنا دزنا من المناصب وما كنشدوش الكرسي باش نبقاو فيه طول حياتنا كنخدمو باش الناس يعرفو أن البلاد بلا بينا ما غتخدمش”، معتبرا أن “الحكم دابا فالقطاع هو رئيس الحكومة”.

وعن علاقته برؤساء الجامعات، قال الميراوي: “أنا عندي علاقة طيبة مع أغلب رؤساء الجامعات، أنا جامعي كنحترم الجامعة وكنحترم الكفاءات… الناس الجامعيين كتكون عندهم جرأة حتى فالنقاش”.

واستدرك المسؤول الحكومي عن قطاع التعليم العالي، مؤكدا: “الجامعة المغربية مطلوب منها اليوم ترجع المكانة والهيبة ديالها الرأي العام فاهم هاد الشي والحكومة عطات أهمية كبيرة لهاد المجال”.

وخلص الوزير منبها، إلى أن “الشباب اللي كيجي من وسط ضعيف ما عندو حتى حاجة أخرى إلا حنا… ما عندنا ما نديرو بالأنانية اللي باغي هو أن الجامعة المغربية ترجع للمكانة ديالها”.