• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 29 أبريل 2015 على الساعة 17:08

الملتقي الدولي للفلاحة في مكناس .. فضاء لتقديم الاستشارة للفلاحين

الملتقي الدولي للفلاحة في مكناس .. فضاء لتقديم الاستشارة للفلاحين

SIAM (5)

فرح الباز (ت: أيس بريس)
في إطار مشاركته في فعاليات الدورة العاشرة من الملتقى الدولي للفلاحة للمغرب في مكناس، وضع المكتب الوطني للاستشارة الفلاحية فضاء للتنشيط لتقديم الاستشارة الفلاحية لفائدة الفلاحين الزائرين للمعرض.
وسيتم، داخل هذا الفضاء، حسب بيان للمكتب الوطني للاستشارة الفلاحية، تنظيم أكثر من 20 حصة للتنشيط والاستشارة خلال طيلة أيام المعرض لفائدة الفلاحين ومهنيي القطاع الفلاحي.
وسيعمل المستشارون الفلاحيون التابعون للمكتب على إعداد برنامج للتنشيط يتناول مواضيع فلاحية التي تتوافق مع خاصيات مختلف السلاسل الفلاحية.
كما قام المكتب الوطني للاستشارة الفلاحية بإعطاء انطلاقة البرنامج السنوي للأيام التحسيسية والإخبارية والتكوينية لفائدة الفلاحين والمنتجين والمجموعات ذات النفع الاقتصادي والتقنين والمستشارين الفلاحين وباقي الفاعلين في القطاع الفلاحي بمختلف جهات المملكة.
وترمي هذه البرامج إلى القيام بعمليات المواكبة والتأطير لفائدة الفلاحين ومختلف الفاعلين المحلين خلال جميع مراحل الإنتاج ولكل السلاسل الفلاحية وبالخصوص في المجالات المتعلقة بتقنيات الإنتاج، التسويق، تسيير الضيعات الفلاحية، الصحة الحيوانية ووقاية النباتات والمشاريع المدرة للدخل، مع العمل على تحسن خبراتهم ومعارفهم قصد تبني الممارسات الجيدة لتسيير مشاريعهم الفلاحية.
ويشمل هذا البرنامج أزيد من 500 يوم تكويني وتحسيسي وإخباري يتم تنظيمها لفائدة ما يناهز 25000 مستفيدا من فلاحين، ونساء قرويات بالإضافة إلى المنظمات الفلاحية المهنية بمختلف جهات المملكة.