• تقديرا لمساره في خدمة الموسيقى والثقافة.. المزند يتوج بجائزة اليونسكو–الشارقة للثقافة العربية
  • “أوبتا” تشيد بحكيمي بعد تألقه أمام هايتي.. والمغرب يسجل رقما تاريخيا في الاستحواذ
  • في قضية “إسكوبار الصحراء”.. السجن النافذ 10 سنوات في حق سعيد الناصيري
  • تزامنا مع احتفالات عاشوراء.. توقيف 126 شخصا في كازا وحجز أزيد من 148 ألف وحدة من المفرقعات والشهب النارية
  • الفيفا مشيدة بأسود الأطلس: المغرب وبُعده الجديد!
عاجل
الأربعاء 15 يونيو 2016 على الساعة 14:00

المكتب الوطني للسكك الحديدية.. اتفاقات جديدة مع الموظفين

المكتب الوطني للسكك الحديدية.. اتفاقات جديدة مع الموظفين

train_481841763

فرح الباز
وقع المكتب الوطني للسكك الحديدية برتوكول اتفاق جديد مع جميع الأطراف الممثلة للفرقاء الاجتماعين، يغطي الفترة ما بين 2016 و2021، كنتيجة لجولات متعددة من الحوار.
ويتضمن الاتفاق الجديد مجموعة من التدابير والالتزامات، منها تخصيص أغلفة مالية سنوية من أجل تحسين الأجور وفق المساهمة في تحقيق النتائج المسطرة مع مراعاة التوازنات الاقتصادية والمالية للمكتب.
وأوضح بلاغ للمكتب الوطني للسكك الحديدية، توصل به موقع “كيفاش”، أنه تم الاتفاق على تفعيل منظومة أكثر فعالية في تدبير الموارد البشرية، تمنح فرصا جديدة للتطور المهني يشمل كافة السككيين.
أما على مستوى تحسين ظروف العمل، يضيف البلاغ ذاته، فقد سطر الاتفاق ترسانة من الإجراءات بغية المحافظة على صحة وسلامة المتعاونين وفق المعايير المتقدمة في هذا المجال وكذا مواصلة البرنامج الطموح المتعلق بتحديث أماكن العمل وإنشاء المطاعم وعصرنة فضاءات الراحة الخاصة بأعوان السير.