• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 20 يونيو 2023 على الساعة 20:30

المكتب المغربي للسياحة: المغرب يعيش حاليا فترات زاهية لاسيما بعد إنجاز أسود الأطلس بمونديال قطر

المكتب المغربي للسياحة: المغرب يعيش حاليا فترات زاهية لاسيما بعد إنجاز أسود الأطلس بمونديال قطر

قالت فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، إنه “مما لاشك فيه، ستظل سنة 2022 واحدة من السنوات المميزة في تاريخ الصناعة السياحية المغربية على الإطلاق”.

وكشفت الوزيرة، خلال ترأسها اجتماع المجلس الإداري للمكتب الوطني المغربي للسياحة، اليوم الاثنين (20 يونيو)، أن إنجازات سنة 2022 “تحققت تحت شعار مقاومة الصعوبات، وتحقيق انطلاقة مثمرة وتجديد الطموح والعزم على تحقيق الأفضل”.

وأضافت عمور أنه “بفضل اعتماده لمقاربة مبتكرة وجريئة، ارتقى المغرب إلى مصاف الوجهات، الحاملة لرسالة قوية منبثقة عن التجربة، تجربة حداثية بالابتكار والتجديد، وأصيلة في نفس الوقت بقيمها الراقية والنبيلة”.

وذكر بلاغ للمكتب، توصل به موقع “كيفاش”، أن حصيلة نشاط المكتب أفرزت نتائج استثنائية في سنة 2022 والنصف الأول من السنة الجارية 2023، تلك الفترة التي شهدت قفزة حقيقية نحو الانتعاش ومواصلة السير على نفس النهج. فالمغرب يعيش حاليا فترات زاهية، ولاسيما بعد إنجازات أسود الأطلس بمونديال قطر والأثر الإيجابي الذي خلقته على صورة المغرب وسمعته كواحدة من الوجهات العالمية.

ويسعى المكتب الوطني المغربي للسياحة إلى “الارتقاء بالمغرب إلى مصاف العشرة وجهات العالمية الأولى التي تلقى إقبالا مثيرا من لدن السياح عبر العالم”، ولرفع هذا التحدي، أكد المكتب العزم على مواصلة سعيه لبلورة مخطط عمله الرامي إلى تحقيق ارتفاع بنسبة 13 في المائة سنويا بحلول العام 2026.

وأوضح المكتب أنه وبعد تحقيقه لنتائج استثنائية خلال السنة الماضية، يعتزم مواصلة تعزيز إستراتيجيته التواصلية، والتجارية والترويجية خلال سنة 2023.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه من المرتقب أن تشهد السنة الجارية تعزيز الحملة الترويجية “المغرب، أرض الأنوار” من خلال تقسيم الأسواق والمقاربات الخاصة تبعا لدرجة النضج. كما سيتواصل تطعيم علامة البلد بباقة من علامات خاصة بالوجهات المحلية وعلامات خاصة بتجارب موضوعاتية.

وأكد المكتب أن شق النقل الجوي ظل ضمن أولى أولويات المكتب الوطني المغربي للسياحة. ويبدو من الضروري العمل على مضاعفة قدرات النقل الجوي بشكل ملموس بتحقيق هدف 8,2 ملايين مقعد، أي بما يناهز 3,9 ملايين مسافر إضافي محتملين. كما ستساهم اتفاقيات الشراكة المبرمة مع شركات الرحلات في مضاعفة عدد الرحلات وارتفاعها.

وفي نفس السياق، وبرسم صيف 2023، كشف المكتب عن برمجة 33 خطا جديدا من طرف حوالي عشرة شركات طيران، ستربط الوجهات المغربية بتسعة أسواق أوربية، لافتا إلى أن الهدف المسطر بالأرقام هو مضاعفة قدرات النقل الجوي باستقطاب 3,9 ملايين مسافر إضافي.