• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 04 فبراير 2022 على الساعة 12:30

المغرب ينهي مهام 3 مسؤولين دبلوماسيين في إسبانيا.. آش قالت الحكومة؟ (فيديو)

المغرب ينهي مهام 3 مسؤولين دبلوماسيين في إسبانيا.. آش قالت الحكومة؟ (فيديو)

لم ينفي مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق باسم الحكومة، الأخبار التي تداولتها الصحف الإسبانية، بخصوص تخفيض المغرب لتمثيليته الدبلوماسية في إسبانيا.

وأبرز المسؤول الحكومي، أمس الخميس (03 فبراير)، خلال الندوة الصحفية التي أعقبت المجلس الحكومي، في رده على أسئلة الصحفيين حول الموضوع، أن “الملف لم يناقش داخل المجلس الحكومي”، لافتا إلى أن “الخارجية المغربية تقدم المعلومات كلما توفرت عليها”.

وبعد 9 أشهر من سحب المغرب لسفيرته كريمة بنيعيش من إسبانيا، إثر الأزمة الدبلوماسية التي اندلعت بين البلدين عقب استقبال إسبانيا بشكل سري لـ “ابن بطوش”، نقلت صحيفة “اوكي دياريو” الإسبانية عن مصادرها، أن “المغرب خفض مستوى تمثيله الدبلوماسي في مدريد إلى أدنى مستوى”.

وفي الوقت الذي لم تصدر فيه الخارجية المغربية أي تعليق حول الموضوع، أبرزت الصحيفة، أن “المغرب أنهى مهام 3 أكبر مسؤولين دبلوماسيين في مدريد، من بينهم القائم بأعمال السفارة فريد أولحاج، وكذا إبراهيم خليل العلوي ومحمد أمين تيكاع المستشارين المقربين للسفيرة”.

واعتبرت الصحيفة الإسبانية، أن “تخفيض المغرب لتمثيليته الدبلوماسية في إسبانيا، خطوة تصعيدية أحادية الجانب، خاصة بعد دعوة المسؤولين الإسبان من مختلف الأطياف السياسية، إلى عودة العلاقات الدبلوماسية بين المغرب وإسبانيا”.