• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 05 أغسطس 2023 على الساعة 11:12

المغرب وفرنسا في ثمن نهائي كأس العالم.. شنو قال رونار؟

المغرب وفرنسا في ثمن نهائي كأس العالم.. شنو قال رونار؟

علق مدرب المنتخب الفرنسي للسيدات، هيرفي رونار، عن المواجهة المقبلة التي ستجمع فريقه بالمنتخب الوطني المغربي في دور ثمن نهائي كأس العالم المقامة في أستراليا ونيوزيلندا.

وعبر الناخب الوطني السابق عن فرحته بالإنجاز التاريخي الذي حققته “لبؤات الأطلس”، بالتأهل لأول مرة في تاريخه إلى دور الثمن في أول مشاركة له في كأس العالم.

وقال رونار في تصريحات لصحيفة “ليكيب”، في تعليقه على تأهل المنتخب الوطني المغربي، “لقد سُررت بتأهلهن، ولا أخفي أنني تفاجأت بالنتائج التي حققنها، إنهن أظهرن تماسكا غير طبيعي. أهنئ المدرب رينالد بيدروس، وحينما نُدرك ما حققه المنتخب المغربي للذكور في مونديال 2022، فإن ذلك رائع وخيالي، إنه شعور خاص بالنسبة لي لأنني أمضيت هناك أربع سنوات”.

وأضاف: “مواجهة المغرب وفرنسا شيء خاص بالنسبة لي، لكن يجب علي أن أظل بعيدا عن هذا الإطار، نحن (المنتخب الفرنسي) هنا للتوقيع على نتائج رائعة، ينبغي التركيز فقط على هذا، أما المشاعر، فإنني سأحتفظ بها لنفسي”.

وتابع” المنتخب المغربي ليس لديه ما يخسره، كل ما سيحصل له في كأس العالم هو فضلٌ إضافي. فرنسا تُمثّل شيئاً خاصا بالنسبة للمغرب، لذلك الأمر بسيط، سيحاولن الإطاحة بنا، إن تأهلهن من مجموعة أُقصيت فيها ألمانيا هو سحر كرة القدم”.

يشار إلى أن المنتخب الوطني المغربي سيواجه المنتخب الفرنسي، يوم الثلاثاء المقبل (8 غشت)، برسم دور ثمن نهائي كأس العالم.