• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 18 يناير 2013 على الساعة 12:02

المغرب والرأس الأخضر.. الطاوسي يواجه مورينيو!!

المغرب والرأس الأخضر.. الطاوسي يواجه مورينيو!! جوزيه مورينيو
جوزيه مورينيو

 

وكالات

يتمتع مدرب منتخب الرأس الاخضر لكرة القدم، لويس انطونيس، بحظوة تميزه عن نظرائه االـ15 الآخرين المشاركين في نهائيات أمم إفريقيا التاسعة والعشرين في جنوب إفريقيا من 19 يناير الجاري إلى 10 فبراير المقبل.
وقلق انطونيس (46 عاما) ليس ناجما من أن يلقى رجاله في أول مشاركة لهم مصير بوتسوانا والنيجر في النسخة السابقة في الغابون وغينيا الاستوائية حيث خرجتا من الدور الأول بعد 3 هزائم متتالية، لأنه حصل على مساعدة وإشادة من جانب البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد الإسباني.
ووافق مورينيو على أن يقوم انطونيس خلال أسبوع بتنفيذ خطة كما لو أنه ذاهب للعمل مع مجموعة من النجوم مثل البرتغالي كريستيانو رونالدو في أحد أهم الأندية العالمية.
وعبر مورينيو، الذي قاد عدة فرق إلى إحراز اللقب المحلي من بورتو في البرتغال إلى ريال مدريد مرورا بتشلسي الانكليزي وانتر ميلان الإيطالي، عن إعجابه بهذا الشخص “الذي استطاع إقصاء الكاميرون صاحبة 4 ألقاب من التصفيات”.
وأشاد مورينيو بمدرب الرأس الاخضر، إحدى المستعمرات البرتغالية السابقة التي لا يتجاوز عدد سكانها نصف مليون نسمة، وقال: “انطونيس مدرب ذكي ولديه أفكاره الخاصة وهو بنفس القدر من التنظيم والتطبيق والطموح. إنه مدرب جيد”.
وتلتقي الرأس الأخضر مع جنوب إفريقيا يوم غد السبت في المباراة الافتتاحية بحضور ما يزيد على 90 ألف متفرج، ويعتبر أنطونيس أن بلوغ ربع النهائي في مجموعة تضم أيضا المغرب وأنغولا “يبقى حلم لنا، لكن من المهم أن ترى إفريقيا بكاملها والعالم بأسره صورة جيدة عن الرأس الاخضر”.