• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 09 ديسمبر 2015 على الساعة 15:00

المغربي والد انتحاري بتكلان: أنا مندهش!!

المغربي والد انتحاري بتكلان: أنا مندهش!!

المغربي والد انتحاري بتكلان: أنا مندهش!!

فرح الباز
التحقيقات في هجمات في باريس توصلت أخيرا إلى تحديد هوية الانتحاري الثالث، الذي فجر نفسه في مسرح “بتكلان”، ويتعلق الأمر بفؤاد محمد عقاد، 23 عاما، من مدينة ستراسبورغ الفرنسية، وهو من أصول مغربية.
محمد فؤاد عقاد توجه إلى سوريا نهاية سنة 2013 للجهاد، رفقة أخيه ومجموعة من أصدقائه، الذين تتراوح أعمارهم بين 23-26 عاما، والذين نشؤوا في منطقة Meinau، وكان من عادة هؤلاء الأصدقاء العشرة التجمع في بار للشيشة، وهناك خططوا لسفرهم إلى سوريا.
قبل بضعة أشهر، عاد سبعة أعضاء من هذه المجموعة إلى فرنسا وتم اعتقالهم واحتجازهم جميعا. أحدهم هو شقيق الانتحاري محمد فؤاد عقاد، بينما اختار هذا الأخير البقاء في سوريا جنبا إلى جنب مع مقاتلي داعش إلا حين مشاركته في هجمات باريس.
والد الانتحاري محمد، سعيد محمد العقاد، الذي انفصل عن والدته، قال إنه لم يكن يعلم عن ابنه شيء منذ سافره إلى سوريا، مؤكدا أنه لم يكن يعلم بوجده في فرنسا.. “لقد سافر منذ عامين”.
الوالد، في تصريحاته للصحافة الفرنسية، قال: “لم أكن أتصور أن سيقدم على فعلته لو علمت لقتلته قبل أن يفعل.. لقد علمت مثلك في منتصف الليل.. أنا مندهش”.
ووفقا لما نقلته الصحافة الفرنسية، فإن والدة الانتحاري عقاد هي من ساعدت المحققين في التوصل إلى هويته، بعد أن توصلت، الأسبوع الماضي، برسالة نصية قصيرة من سوريا، ورد فيها بأن ابنها مات “شهيدا” في باريس يوم 13 نونبر. وقامت على الفور بإبلاغ الشرطة.
طيلة مدة عامين قضاها في سوريا كان فؤاد على اتصال دائم بوالدته، عن طريق سكايب، قبل أن تنقطع اتصالاته قبل بضعة أسابيع.