• تقديرا لمساره في خدمة الموسيقى والثقافة.. المزند يتوج بجائزة اليونسكو–الشارقة للثقافة العربية
  • “أوبتا” تشيد بحكيمي بعد تألقه أمام هايتي.. والمغرب يسجل رقما تاريخيا في الاستحواذ
  • في قضية “إسكوبار الصحراء”.. السجن النافذ 10 سنوات في حق سعيد الناصيري
  • تزامنا مع احتفالات عاشوراء.. توقيف 126 شخصا في كازا وحجز أزيد من 148 ألف وحدة من المفرقعات والشهب النارية
  • الفيفا مشيدة بأسود الأطلس: المغرب وبُعده الجديد!
عاجل
الخميس 29 يونيو 2023 على الساعة 13:17

المغاربة نهار العيد الكبير.. مواقع التواصل رجعو باطوار!

المغاربة نهار العيد الكبير.. مواقع التواصل رجعو باطوار!

الفايس بوك وإنستغرام وسناب شات اليوم ولّاو بحال شي باطوار، ها اللي كيذبح، وها اللي كيسلخ، وها اللي هاز راس الحولي، وها اللي كيشوط الراس، وكلشي كيسول على كيف خرجات الدوارة. كيفاش؟

اعتاد مغاربة الفايس بوك على توثيق لحظات عيد الأضحى مع أصدقائهم، عن طريق نسر صور وفيديوهات أثناء الذهاب إلى صلاة العيد ونحر الأضاحي وسلخها وأيضا شي الرؤوس.

ووسط التبريكات والتهاني بحلول العيد وتداول الصور والفيديوهات، نشر آخرون عدد من التعليقات الساخرة من إرجاع مواقع التواصل الاجتماعي مثل “الباطوار”.

وكتب أحد المعلقين “الفايسبوك اليوم رجع بحال شي بطوار ها لي كيسلخ ها لي عاجباها بيجامتها”.


وعلق آخر “را كلشي عندو بولفاف وكلشي كيعرف يذبح باراكا من التصاور”.